أوراق رسمية
تصميمات حديثة بألوان pantone او الوان شبكية مثل اي شركة كبرى ليس عمل المبتدئين ولكن يحتاج فريق عمل متخصص مثل فريقنا بشركة ناب.
تصميم مواقع
تصميم مواقع حسب الطلب او عن طريق القوالب الجاهزة بنظام ادارة المحتوى العالمي  wordpress ونظام برمجة php لتتحكم بمحتوى موقعك بكل بساطة.
ستاندات معارض
ستاندات تجهيز أجنحة معارض مثل رول اب ستاند ، اكس بانر ، بروشور ستاند ، بروموشن تيبل و اعلام الريشة ، فان كان عندك معرض قريب فانت في حاجة لنا .
بوب اب
بوب اب ستاند سهل الفك والتركيب وبوب اب كونتر (منصة متحدث) بضمان مدة عامان بمختلف المقاسات.
تصميم شعارات
تصميم شعارات logo للشركات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة وكذلك الجمعيات والأنشطة والفعاليات .
هوية اعلانية
تنفيذ الهوية البصرية لتطبيقات الشعار والالوان على جميع مطبوعات المؤسسة والاستخدامات الدعائية
راديو
اعلانات الراديو بأصوات مختلفة (Voice over) وتلحين وتوزيع وميكساج للاعلانات الموسيقية.
تليفزيون
بث وانتاج الاعلانات التليفزيونية شاملة الاخراج والتصوير والاضاءة واعمال الموشن جرافيكس والمؤثرات الصوتية وعروض السوشيال ميديا والانفوجرافيك.
الترقية بجوجل
ظهور موقعك او اعلانك بنتائج محركات البحث المجانية ليس بالعمل السهل ولكن معنا تستطيع الظهور بجميع المحركات حسب النشاط لمن لا يعرفك بترتيب متطور.
اعلانات ممولة
ادفع الان وشاهد اعلانك غدا بالنتائج الممولة لمحرك البحث جوجل وكذلك على صفحات السوشيال ميديا لتحقق انتشار بوقت قصير.
ناب للدعاية والاعلان
نرســم لك النجاح
بخدمات متكاملة : انترنت ، طباعة ، راديو وتليفزيون
من نحن

شركة ناب هي وكالة دعاية واعلان (مصرية-سعودية) تقدم خدمات اعلانية ( تصميم شعارات | تصميم مواقع |حملات اعلانية | طباعة بانر | ستاندات | تجهيز المعارض | اعلانات راديو وتليفزيون | اعلانات الطرق ) كما تقوم بنشر الاعلانات سواء كانت اعلانات مطبوعة او الكترونية advertising agency.

 نقوم برسم الخطوط العريضة للهوية الاعلانية لمؤسستكم بناءاً على معايير فنية متنوعة على عدة خطوات بعد ان نبدأ معكم من البداية بدراسة السوق والسوق المنافسة لتحديد الجدوى من المشروع والوسائل الاعلانية المؤثرة .

من خلال (الهوية الإعلانية - corporate identity) وتصميم اللوجو و العبارة الرمزية اسلوجان slogan وبالنهاية ترشيح اي الوسائل الاعلانية انجح لنشاطكم

1 1 1 1 1 التقييم 4.38 - الاصوات 16
advertising agency

 محتويات المقالة :

 

1 - الفرق بين الدعاية والاعلان

2- خدمات دعاية واعلان - شركة ناب

3- مفاهيم عامة للدعاية والاعلان

4- مقالات ذات صلة بالدعاية والاعلان

 

تعريف الدعاية 

ˮ الدعاية هي تلك الجهود المبذولة التي تجعل الجمهور المستهدف من الدعاية يتحرك بشكل ارادي او لا ارادي لتحقيق اهداف حملة تسويقية لمنتج او خدمة او نشاط اجتماعي او سياسي .“

 

الفرق بين الدعاية و الاعلان

 

دعاية واعلان|اعلان|اعلانات|شركة دعاية واعلان|وكالة دعاية واعلان|يعلن|اعلانية|اعلانات راديو وتلفزيون|تصميم شعارات|ستاندات|تجهيز معارض|اعلانات الانترنت|الفرق بين الدعاية والاعلان|شركات دعاية واعلان|تصميم وطباعة

بمجال الدعاية والاعلان كثيرا يسألون ما الفرق بين الدعاية والاعلان 

 

فالاعلان أما يكون مرئي ( اعلانات التلفزيون ) أو اعلان مسموع (اعلانات الراديو) أو اعلان مكتوب أو مطبوع :  الصحف - الجرائد - مطبوعات مختلفة - او عن طريق الانترنت (اعلان الكتروني)

 

- أما الدعاية هي جهود يتم بذلها لإقناع الناس أو الجمهور بسلعة أو بمنتج أو برأي لتغيير فكرهم 

و الدعاية تشمل معلومات أما أن تكون معلومات صادقة أو عكس ذلك والاعلان قد يكون شكل من اشكال الدعاية فالدعاية قد تكون عن طريق تصريح في جريدة او مؤتمر انتخابي او توزيع عينات مجانية فالدعاية قد تكون جزء من المزيج الترويجي للمنتجات او دعاية سياسية او دعاية دينية فالدعاية تتخذ العديد من الأشكال الدعاية البيضاء والدعاية السوداء والدعاية الرمادية ولمعرفة الاختلاف بين انواع الدعاية والتسويق يمكن الضغط على الرابط التالي .

 -------------------------------------------

خدمات شركة ناب في الدعاية والاعلان

advertising

 

وتقدم ناب الدعاية و الاعلان خدمات وحلول متكاملة للدعاية التالي :


1- قسم التصميم والطباعة : -  تصميم الشعارات أو اللوجوهات - تصميم المواقع - تصميم المطبوعات بجميع أنواعها - الطباعة الأوفست - الطباعة الديجتال )

------------------------------------------------

2- قسم خدمات الأنترنت :  تصميم واستضافة المواقع الألكترونية - المالتي ميديا - التسويق الألكتروني شامل ال SEO - SEM

 ----------------------------------------------

3-  تجهيز المعارض ( ستاندات عرض مختلفة من رول اب ستاند - بوب اب ستاند - برموشن تيبل - بوب اب كونتر - أكس بانر - برشور ستاند معدني وغيرها من ال ستاندات

ستاندات معارض

-------------------------------------------------

4- اعلانات الراديو والتلفزيون : و تقوم وكالات الدعاية والاعلان بعمل الانتاج الاعلامي أو الأذاعي

------------------------------------------------
5- اعلانات الطرق : تقوم شركات أو وكالة الدعاية و الاعلان بعمل لافتات على الطرق المختلفة وعرض الرسالة الاعلانية أو الاعلان الخاص بالشركات

------------------------------------------------

6- اعلانات الأتوبيس : تقوم شركات الدعاية والاعلان بعمل الرسالة الاعلانية ولصقها على أتوبيسات النقل العام

  

---------------------------------------------

ونستعرض في السطور التالية ومفاهيم خاصة بالدعاية والاعلان

 ---------------------------------------------

 

الدعاية بشكل عام هي وسيلة تستخدم بهدف الترويج لمنتج معين أو زيادة المبيعات أو التعريف بمنتج جديد كما تشمل الخدمات والأنشطة الإجتماعية والسياسية ، من خلال طرق متنوعة.

ومن الأخطاء الشائعة خلط مصطلح الدعاية بمصطلح الإعلان، حيث أن الإعلان هو جزء من الدعاية، فـ الدعاية مصطلح عام يهدف إلى التأثير في الفئة المستهدفة بالإيجاب، وذلك من خلال عدة طرق مثل الإعلان وتنظيم المعارض والحملات الترويجية، أو بالسلب بهدف القضاء على منتج معين من خلال الشائعات السلبية حول ذلك المنتج.

وحتى يأتي الإعلان بثماره يجب أن تكون هناك دراسة متكاملة سابقة له تحدد نفسية الفئة المستهدفة، وطريقة تفكيرها، وعادات المجتمع، للوقوف على أنسب الطرق التي تستطيع التأثير فيه وجذبه إلى منتج معين دون غيره.

وللإعلان عدة أنواع منها على سبيل المثال:

 

الإعلانات المرئية ( إعلانات التلفزيون ):

تتميز إعلانات التلفزيون بأنها تجمع ما بين الصوت والصورة مما يساعد على أن يبقى الإعلان في ذهن المتلقي فترات طويلة، كما تقدم الاعلانات المرئية تنوع رائع من خلال تعدد البرامج ومسلسلات الدراما وتعدد تخصصاتها، فرصة رائعة للمعلن لإختيار مخاطبة فئة معينة وفقا لطبيعة المنتج المراد الاعلان عنه.

ومع ارتفاع عدد المشاهدين للتلفزيون بصورة ضخمة، اصبح الاعلان المرئي يؤتي بثماره بصورة جيدة للغاية خاصة مع انتشار القنوات التلفزيونية التي تصنف فئة C class والتي تتميز بإنخفاض التكلفة فيها مع ارتفاع عدد مرات الاذاعة.

اما اذا كان المعلن يخاطب المجتمع الراقي،ويعرض سلعة باهظة الثمن أو يخطط لطرح علامة تجارية على نطاق واسع فإنه يتجه إلى القنوات التي تصنف فئة A class ، حيث تتميز القنوات في هذه الفئة بارتفاع مستوى الوعي والادراك لمشاهديها، وذلك ناتج عن نوعية البرامج التي تقدم بها والتي غالبا ما تناقش اوضاع المجتمع والحالة السياسية والاقتصادية فيه، مع تقديم بعض البرامج الترفيهية والدراما.

 

الاعلانات المسموعة ( اعلانات الراديو ):

تعتبر الاعلانات المسموعة أو اعلانات الراديو من وسائل الاعلان الهامة ذات التاثير على المستهلك، وذلك لسهولة الوصول والاستماع للراديو في اي وقت واي مكان ولفترات طويلة بعكس الاعلانات المرئية ( اثناء قيادة السيارة ـ الانتظار في مكان ما )،  كما تتميز الاعلانات المسموعة ( اعلانات الراديو ) بانخفاض التكلفة مقارنة بالاعلانات المرئية ( اعلانات التلفزيون ).

وتقسم اذاعات الراديو ساعت اليوم غالبا إلى فترتين، الفترة الأولى وتتميز بارتفاع نسبة الاستماع فيها ( premium time ) وتكون هذه الفترة من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباحا، وايضا من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة العاشرة مساءا.

والفترة الثانية وتتسم بانخفاض نسبة الاستماع بفارق ليس كبير  ( Peak Time ) وتكون هذه الفترة من الساعة  العاشرة مساءا إلى الساعة السابعة صباحا، ومن الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

ومع تنوع البرامج الاذاعية وقنوات الراديو، أصبح هناك مساحة كبيرة وحرية للمعلن لاختيار التوقيت المناسب والبرنامج الذي يخدم المنتج الذي يتم الاعلان عنه.

ويجب أن تتسم الاعلانات المسموعة ( اعلانات الراديو ) بنوع من المؤثرات الصوتية والمسويقى التي تضفي على الاعلان نوع من الحركة الصوتية بحيث تعوض غياب العامل البصري، وتؤدي إلى ثبات الإعلان في ذهن المتلقي ( الفئة المستهدفة ) والتاثير عليه لتحقيق الهدف المرجو من الاعلان.

 

الاعلانات المقروءة ( المطبوعة ):

الاعلانات المقروءة ( المطبوعة ) هو الاعلان الذي ينشر في المجلات والصحف، أو الكتيبات التعريفية والكتالوجات المطبوعة، ولكن الاعلان من خلال الصحف والمجلات قد يكون بطيئا بعد الشيئ حيث أن هناك بعض الصحف والمجلات لا تصدر بصفة يومية أو اسبوعية مما قد يترتب عليه استهلاك الكثير من الوقت حتى ظهور الاعلان في العدد الجديد.

الاعلان من خلال شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ):

لا يخفى على أحد أن الانترنت اليوم اصبح من الضروريات التي لا يستغنى عنها، فعندما يتسائل شخص أو يبحث عن شيئ ما، فإن أول ما يتبادر على الذهن هو البحث من خلال الانترنت، حيث أصبح الانترنت اليوم يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال للحصول على المعلومة.

واعلانات الانترنت تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او محرك البحث جوجل وتختلف طريق استهداف الفئة المطلوبة من موقع اخر، وبوجه عام ينقسم استهداف العملاء إلى طريقتين، الأولى من خلال تحديد كلمات دلالية ( Key words ) ويعمل بهذه الطريقة كل من جوجل و اليوتيوب.

والطريقة الثانية من خلال تحديد منطقة جغرافية معينة أو فئة عمرية أو اهتمامات معينة، ويعمل بهذه الطريقة كلا من فيس بوك، تويتر، انستجرام.

 

التسويق  Marketing:

التسويق هو مجموعة من الأنشطة التي تعمل على دراسة العملاء بهدف تطوير منتجاتها بحيث ترضي رغبات العميل مما يؤدي إلى ارتفاع في المبيعات وزيادة ارباح المؤسسة، ويمكن تعريف التسويق بأنه فن البيع.

 

أهمية التسويق:

● يساعد على هيكلة وتطوير الخطة الاستراتيجية  الخاصة بالشركة بما يتناسب مع تطور السوق.

● التعريف بالشركة ومنتجاتها والخدمات التي تقدمها بشكل مناسب بحيث يحقق الاستفادة الاكبر.

● تطوير المنتج تبعا لحاجة المستهلك مما يؤدي لارتفاع المبيعات وبالتالي تحقيق النمو الاقتصادي.

● توسيع دائرة العملاء ودائرة الشركاء الاستراتيجيين.

 

الهوية الموحدة للشركات:

الهوية الموحدة للشركات هي عبارة عن مجموعة من العناصر تستخدم لخلق شكل بصري موحد بحيث يربط العميل أو المستهلك ذهنيا بين هذا الشكل وبين الشركة أو العلامة.

 

  تصميم الهوية الموحدة للشركة:

تتضمن تصميم الشعار ( لوجو logo  ) والجملة الدعائية ( سلوجان slogan )  وتطبيقات الشعار ( ليتر هيد letter head  ـ أظرف ـ فولدر Folder ـ فواتير ـ اختام  ـ الهدايا الدعائية giveaway ) كما تحتوي على تحليل هندسي ولوني للـشعار ( لوجو ).

هذا بالإضافة إلى الون الرئيسي الذي بعبر عن الشركة ويكون له علاقة بالشعار (لوجو) وغالبا ما يكون منتشر في ارجاء المؤسسة من خلال الأثاث والديكور مثل شركة فودافون التي تتميز باللون الأحمر وشركة اورانج التي تتميز باللون البرتقالي وكذلك شركة المصرية للاتصالات ( we ) التي تتميز باللون البنفسجي.

كما ان اللون الرئيسي أو المميز للشركة يتجلى أيضا في الزي الموحد للعاملين بالشركة (يونيفورم)

 

متى تلجأ المؤسسات والافراد لوكالات الدعاية الإعلان :

- بدء العمل في مجالات جديدة أو دخول اسواق جديدة .

- طرح منتجات جديدة في الاسواق .

- العمل على ترويج منتج موجود بالفعل من أجل تحقيق المزيد من المبيعات واكتساب عملاء جدد .

- ظهور منافسين جدد بشكل قوي في السوق .

- الحفاظ على العملاء الحاليين من خلال الابقاء على التواجد الاعلاني بشكل مبتكر ويهتم بمشاكلهم واحتياجاتهم.

- ترويج نشاط ليس تجاري مثل الانشطة الاجتماعية والمدنية والعسكرية والسياسية والحزبية والانتخابية .

 

كلمات دلالية

تعريف الدعاية | دعاية واعلان | اعلان | اعلانات| شركة دعاية واعلان | وكالة دعاية واعلان | يعلن | اعلانية | اعلانات راديو وتلفزيون | تصميم شعارات | ستاندات |تجهيز معارض |اعلانات الانترنت| الفرق بين الدعاية والاعلان | ]uhdm ,hughk | للدعاية والاعلان | شركات دعاية واعلان | تصميم وطباعة | اعلانات الاتوبيسات | دعاية الشركات | av;m ]uhdm ,huhgk | advertising Agency 

 

كيفية تصميم اعلان

دراسه متكامله عن التسويق والدعاية والاعلان

شركات دعاية واعلان فى القاهرة | افضل شركات الاعلان

ستاندات | مصر | السعودية

 أهمية عمل دعاية في المعارض

 التخطيط لعمل حملة إعلانية ناجحة

 إيه لازمتها إننا نعمل دعاية واعلان ؟

 هل تعلم معنى كلمة الدعاية أو البروباجندا

  ما هي مميزات عمل دعاية و اعلان في الراديو

 أهم القواعد لنجاح إعلانك على الفيس بوك

  7 أسرار لعمل دعاية وإعلان بشكل إبداعي ومبتكر

ماذا تعرف عن الدعاية السياسية في وسائل الاعلام

 

نماذج الاعمال
تابعنـــا ..... تشاهد الأفضل

نماذج أعمالنا بمختلف مجالات الدعاية والاعلان.

هذة العينات ربما لا يتم تحديثها بشكل دوري على الموقع!

  • تصميم المواقع
  • تصميم الشعار
  • ستاندات معارض
  • مطبوعات
  • 1
  • 2
أسرة العمل
شركة ناب للدعاية والاعلان لديها فريق متخصص بأعمال الدعاية وأولويات العمل لديهم الالتزام بمواعيد التسليم مع الحفاظ على المواصفات والجودة المطلوبة فيما يتعلق بأعمال التصميم والطباعة . ولدينا اكثر من فريق عمل واسماء بارزة في الاخراج والاداء الصوتي وشعراء وملحنين متعاونين لاعلانات الراديو والتليفزيون.
Marketing
  Working in media marketing and oversees strategy of...
Web developer
  Has a deep expertise and hands on experience with web...
Art Director
  Has a bachelor's degree in ( faculty of fine arts ), Beside...
Voice Over
  Radio announcer in Nagham FM 105.3 and News Dep, Manager .  
Sales manager
  Responsible for sales and sales negotiations. 
Sales
  Identifying and selling against merchandising plans. 
Technician
  More than 5 Years of Work Experience in NAB...

مقالات واعلانات

نتمنى لك قراءة سعيدة !
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
دعاية واعلان بأفكار مجنونة  محتويات المقالة : 1. مقدمة 2. دعاية واعلان ...
Category: مدونة
 393657 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
نصائح تصميم شعارات شركة او مؤسسة ( اللوجو - لوجو - لوقو - logo Design ) ...
Category: مقالات دعاية
 151178 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
 دراسه اكاديمية عن الدعاية والاعلان وخطط التسويق  إن خطة التسويق والدعاية ...
Category: مقالات دعاية
 146137 Hits
Published: 14 أيلول/سبتمبر 2017
شعار المصرية للاتصالات الشركة المصرية للاتصالات هي رابع شركة لخدمات المحمول ...
Category: مدونة
 134436 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
كيف تكون رجل تسويق دعاية واعلان ناجح في مصر ؟؟؟ في مجال الطباعة يجب أن تتبع ...
Category: مقالات دعاية
 122673 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
   أهم أسرار إحترافية كتابة الاعلان      من المعروف أن الاعلانات ...
Category: مدونة
 120659 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
 طريق الطفل لماركات ملابس الاطفال - الرياض         ...
Category: اعلانات مبوبة
 110565 Hits
Published: 20 تشرين1/أكتوير 2016
Category: مقالات دعاية
 98570 Hits
شركاء النجاح

أفضل عميل للغد .. هو عميلنا الحالي
د/ حسن راتب - رئيس جامعة سيناء
 اخترنا التعامل معكم لأنكم الأكثر اجتهادا وسياستنا دائما تشجيع الشباب والمجتهدين امثالكم .
د/ اشرف حمدي - مدير التسويق بسيديكو
 تعجبنا عقولكم وافكاركم بالتصاميم وتعاملنا معكم من البداية لأنكم كنتم الاقل سعرا بفارق كبير عن جميع الشركات السابقة .
أ/ احمد عبد الفتاح - مسئول تسويق
 مكتبات سمير وعلي اختارات شركة ناب لأنها دقيقة بالمواعيد ويتم ترسية الأعمال عليهم لأسعار المنافسة وجودة الطباعة .
أ/ هاني شاهين - مسئول تسويق
بداية تعارف صيدليات سيف بشركة ناب كانت من خلال الانترنت ووجدنا احترام بالتعامل والتزام
أ/ محمد رجب - مدير تكنولوجيا المعلومات
مصداقية شركة ناب انعكست بحملتها التسويقية لشركة مرسال على الانترنت وكانت سببا في زيادة مبيعاتنا ونتمنى استمرار التعامل
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
: مصر : المريوطية ، الهرم ::|:: السعودية : شارع الضباب ، الرياض
: 01123986926-002
  لم يتم ارسال الرسالة   تم إستلام رسالتك