افضل شركات تصميم المواقع في مصر – شركة ناب للدعاية والاعلان

459
افضل شركات تصميم المواقع في مصر

افضل شركات تصميم المواقع في مصر


افضل شركات تصميم المواقع في مصر ناب للدعاية

محتويات المقالة:

1- المقدمة.

2- اهمية تصميم موقع الكتروني.

3- انواع المواقع الالكترونية.

4- الخطوات الاساسية لانشاء موقع على شبكة الانترنت.

5- كيفية تصميم موقع الكتروني.

6- اساسيات تصميم الموقع الالكتروني.

7- مراحل تصميم مواقع الويب.

8- برامج تصميم المواقع الالكترونية.

9- مهارات مصمم الويب.

10- مرحلة ما بعد تصميم وانشاء الموقع الالكتروني.

11- شركات تصميم مواقع مصرية.

12-  شركات استضافة تصميم مواقع في مصر.

13- كيف تجد افضل شركات تصميم مواقع

14- اكثر الاسئلة انتشارا حول تصميم واستضافة المواقع الالكترونية.

15- أعمالنا.

————————————

في هذا المقال سنجيب على هذه الأسئلة بالتفصيل، ونسلط الضوء على أهمية إنشاء موقع إلكتروني خاص بالشركة، ونشرح تطوير المواقع ودور ناب للدعاية في تطوير المواقع، ونشرح كيفية إنشاء موقع متكامل. كما نوضح أسماء وأرقام تليفون أفضل شركات تصميم مواقع في مصر
وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة والدومين ونحن احد افضل شركات الاستضافة في مصر , نقدم خدمات استضافة المواقع لاننا افضل شركة استضافة مصرية، وتختلف خدماتها من حيث الجودة والسرعة والأمان والسعر. عليك أن تختار أفضل شركة تصميم مواقع في هذا المجال.

——————————————————

1- المقدمة:

مما لا شك فيه أننا اليوم نحيا في عالم محاط بالتكنولوجيا التي تتطور بشكل سريع للغاية، دون حتى أن ندرك ذلك وفي بعض الاحيان عندما تظهر تكنولوجيا جديدة وقبل أن نعتاد على التعامل معها براحة ونالف استخدامها في حياتنا اليومية، نجد أنها تطورت بشكل ملحوظ أو ظهرت تكنولوجيا جديدة جعلت الاخيرة تلبس ثوب القديم المتهالك وجعلت الاشخاص ينصرفون عنها حتى يواكبون العصر ويلحقون بركاب التطور التكنولوجي الهائل.

ومن منا يستطيع انكار أن شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت ) اصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث اصبح الانترنت بمثابة الخادم الذي يرافقك بشكل مستمر ليساعدك في جعل حياتك اسهل، دعونا نستعرض لبعض الفئات المختلفة من الاشخاص لنبين وجهة نظرنا في ذلك.

اذا كنتِ فتاة وتريدين التسوق والبحث عن افضل متاجر الملابس التي تقدم افضل جودة وافضل سعر ماذا تفعلين؟؟ نعم تستخدمين فورا الانترنت ومحركات البحث العالمية وتقومين بالبحث المناسب ومقارنة المتاجر واختيار المتجر الافضل ومن ثَم تذهبين إليه أو الافضل من ذلك تقومين بالشراء من متجرهم الالكتروني، بل والافضل من ذلك ايضا أن بعض المتاجر تتيح للمستخدم تجربة ارتداء الملابس ليرى كيف تبدو عليه من خلال الذكاء الاصطناعي قبل الشراء.

ولننتقل الأن إلى فئة اخرى في المجتمع، إذا كنت رجل اعمال وتريد التفاوض على صفقات خارج البلد هل سوف تضطر إلى السفر في كل مرة تحتاج فيه للتحدث مع شريكك أو التفاوض على نقطة ما؟ على العكس تمام فاليوم تستطيع التواصل مع اي شخص في العالم صوت وصورة في نفس ذات اللحظة من خلال برامج الاتصالات المختلفة وانت في مكانك دون الحاجة إلى السفر.

في المثالين السابقين ترى عزيزي القارئ مقدار الوقت والجهد والمال الذي تم توفيرهم من خلال التخلي عن الوسائل التقليدية لقضاء احتياجات الاشخاص واستخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة.

والامر ذاته بالنسبة للمواقع الالكترونية Website فاليوم اصبح الموقع الالكتروني او المتجر الالكتروني الخاص بالعلامة التجارية اي كان مجال عملها وتخصصها، هو بمثابة حجر الاساس  الذي يبنى عليه المزيج التسويقي للعلامة التجارية.

ويمثل جسرا للتواصل والتفاعل بين المستخدمين وبين العلامة التجارية، ويقوم بتعزيز الثقة بينهما، حتى أنه اليوم نجد الكثير من العلامات التجارية الناجحة التي تعتمد على العمل الالكتروني فقط دون الحاجة للعمل على ارض الواقع (Online).

والموقع الالكتروني (Website)  ببساطة هو مجموعة من الصفحات مرتبطة مع بعضها البعض يتم تصميمها من خلال شخص يطلق عليه مصمم الويب (Web Designer) ومن ثم يتم برمجتها من خلال لغات البرمجة المختلفة وكتابة الاكواد الخاصة بطريقة عرض الصفحات وتنسيقها وعرض الوسائط المتعددة (Media) على الصفحة.

ودعونا نتفق أن الموقع الالكتروني (Website) أو المتجر الالكتروني (Online Store) اليوم يمثلان عنصر هام للغاية من عناصر نجاح أي علامة تجارية، لذلك سوف نقوم في هذا المقال باستعراض كافة التفاصيل والمعلومات عن تصميم وتنفيذ المواقع الالكترونية (Website).

وسوف نحاول جاهدين الاجابة عن اكثر الاسئلة الشائعة والمنتشرة حول هذا الموضوع باذن الله تعالى.

——————————————————

2- أهمية تصميم موقع الكتروني:

أهمية إنشاء موقع إلكتروني لشركة او مؤسسة ودور شركة تصميم مواقع مثل شركة ناب للدعايةوالاعلان في تصميم الموقع.
في عصر الإنترنت والتكنولوجيا، أصبح وجود موقع على شبكة الإنترنت أمرًا ضروريًا للشركات التي ترغب في عرض خدماتها ومنتجاتها وأفكارها للعالم. الموقع الإلكتروني هو واجهة على الإنترنت تساعد الشركة في التعبير عن شخصيتها والتواصل مع جمهورها المستهدف وزيادة ظهورها وأرباحها. ولكن كيف تقوم بإنشاء موقع ناجح ورائع، وما هي الخطوات والمتطلبات اللازمة للقيام بذلك، وما هو دور ناب للدعاية لتصميم مواقع الويب في تسهيل هذه العملية؟

إن أهمية إنشاء موقع إلكتروني لشركتك تظهر في جوانب عديدة، سواء على المستوى التسويقي أو التشغيلي أو المالي. وهذه الفوائد هي:

1- التواصل المستمر: يعتبر الموقع الالكتروني او المتجر الالكتروني من اهم ادوات التواصل مع العميل او الجمهور المستهدف على مدار اربع وعشرون ساعة / سبعة ايام في الاسبوع دون انقطاع بخلاف اي وسيلة اتصال اخرى مع العميل.

2- توفير الوقت: حيث يمكن للعلامة التجارية تحديث البيانات الخاصة بها وابقاء العملاء على معرفة بجميع المستجدات اول باول دون الحاجة الى قضاء وقت طويل في وسائل الاعلان الاخرى التي تستخدم لابقاء العملاء على علم بالجديد الذي تقدمه العلامة التجارية للعميل.

3- سرعة الانتشار: حيث أن موقعك الالكتروني (Website) يحقق لك الانتشار والوصول للعالمية ويمكنك من ترويج المنتجات أو الخدمات التي تقدمها علامتك التجارية على نطاق جغرافي واسع يتعدى النطاق المحلي للمجتمع الذي تتواجد به.

مع الاخذ في الاعتبار أن ذلك يحدث بسرعة كبيرة وبتكلفة قليلة نسبيا مقارنة بالتكاليف والوقت والجهد المبذول اذا حاولت ان تروج لمنتجاتك على المستوى العالمي بالطرق التقليدية .

4- التنوع اللغوي: امكانية تصميم وعرض موقعك الالكتروني (Website) باكثر من لغة مثل ( العربية والانجليزية والفرنسية ) يمكنك من عرض منتجاتك والتسويق لفئات مختلفة من المستخدمين الذين يتحدثون نفس لغة الموقع مما يضمن لك الانتشار عالميا.

5- تطوير الموقع: كلما اهتمت العلامة التجارية بتطوير موقعها الالكتروني (Website) وتطوير محتواه والعمل على تحسين الـ SEO الخاص بالموقع الالكتروني، يترتب على ذلك ظهور الموقع في اوائل النتائج المجانية الخاصة بمحركات البحث العالمية مثل محرك البحث جوجل Google.

مما يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات وزيادة التفاعل مع الموقع مما يحتم بالضرورة زيادة المبيعات ومن ثَم زيادة الارباح.

6- بناء الثقة بين العميل والعلامة التجارية: كلما كان موقعك الالكتروني (Website) لديه محتوى جيد ومفيد ويقدم معلومات صادقة وموثقة عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها العلامة التجارية كلما زادت الثقة بين العميل وبين العلامة التجارية.

ليس ذلك فقط بل ايضًا سوف يقوم العميل بترشيح موقعك الالكتروني للاشخاص الذين يبحثون عن المنتج أو الخدمة التي تقوم علامتك التجارية بتقديمها، وهنا تكون قد حققت ربحا مزدوجا.

الربح الاول أن علامتك التجارية قد استطاعت كسب ثقة العميل المطلقة، والربح الثاني أن العميل قد اصبح مسوق ومروج للعلامة التجارية دون جهد منك أو انفاق المال.

7- المصداقية: وجود موقع الكتروني (Website)  للعلامة التجارية وخاصة إذا كان موقع مؤمن، يجعل العميل يشعر بالمصداقية والطمأنينة حيث يستطيع رؤية جميع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها العلامة التجارية، ومعرفة كافة تفاصيلها والمعلومات عنها قبل اتمام عملية الشراء.

8- توفير التكاليف: تسمح مواقع الويب للشركات او المؤسسات بتوفير ميزانية فتح عدد كبير من الفروع المكلفة اقتصاديًا، على الرغم من تكلفة إنشاء موقع ويب خاص بها. يساعدك هذا الموقع أيضًا على تقليل تكاليف التسويق والإعلان من خلال توفير قناة رخيصة وفعالة للوصول إلى جمهور كبير.
9-  إنشاء هوية الشركة: يساعد موقع الويب على نقل صورة احترافية وجذابة للشركة من خلال إبراز قيمها وأهدافها وخبراتها وإنجازاتها. كما أنه يساعد على تحسين سمعة شركتك وثقة العملاء.

10-  وسيلة تسويق ترويجية لأاعمالك: موقعك الإلكتروني هو موظفك المثالي الذي يعمل على مدار 24 ساعة دون كلل او ملل ويشرح لعملاء جميع اسفساراتهم بطريقة مبتكرة وجذابة باستخدام الصور ومقاطع الفيديو ما يعظم أرباح كوسيلة ترويجية قليلة التكلفة مقارنة بباقي وسائل الترويج والإعلان. كما أنه يساعد على تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث (SEO) وجذب عملاء جدد باستخدام التحليلات لفهم سلوك الزائر واستهدافه.

11-  تحديث المعلومات بسهولة: يساعدك هذا الموقع على إبقاء عملائك على اطلاع بكل المعلومات الجديدة والمهمة عن شركتك، مثل العروض والخصومات والأحداث والتغييرات. يمكنك أيضًا تلقي الملاحظات والتعليقات والاقتراحات من عملائك والتفاعل معهم بشكل مباشر.

أي موقع الكتروني (Website) يحتوي على لوحة تحكم تمكن صاحب العلامة التجارية من تحديث أو تعديل محتواه سواء بالاضافة أو الحذف بسرعة وسهولة ويسر دون عناء أو الحاجة إلى مبرمج متخصص لفعل ذلك مما يوفر الكثير من الوقت.
هذه بعض فوائد إنشاء موقع ويب لشركتك، ولكن هناك فوائد أخرى يمكنك اكتشافها من خلال تجربة هذه التجربة. ولكن كيف يمكنك إنشاء موقع ويب بشكل صحيح وسلس؟

——————————————————

3- انواع المواقع الالكترونية:

توفر شركات استضافة المواقع الالكترونية أو مواقع الويب نوعان اساسيان من مواقع الويب الأول مواقع ستاتيك Static والنوع الثاني هو مواقع ويب Dynamic.

مواقع الويب الـ ستاتيك :

مواقع الويب الـ ستاتيك وبالإنجليزية Static هي مواقع يستخدم في برمجتها لغة الـ HTML،  وهي مواقع ويب غير مفضلة لدى العلامات التجارية وغير شائع استخدامها.

وذلك حيث أنها مواقع غير قابلة للتعديل سواء بالاضافة أو الحذف إلا من خلال التعديل في اكود لغة برمجة موقع الويب ذاتها.

كما أن هذا النوع من مواقع الويب لا يتضمن لوحة تحكم تستطيع العلامة التجارية من خلالها التعامل مع موقع الويب، مما يجعل من عملية التعديل سواء بالحذف أو الاضافة عملية صعبة ومكلفة وتحتاج للكثير من الوقت.

مواقع الويب الـ دايناميك:

مواقع الويب الـ دايناميك وبالانجليزية Dynamic كما يطلق عليها البعض اسم المواقع التفاعلية، وذلك حيث أن زوار ومسنخدمين الموقع يستطيعون التفاعل مع الموقع من خلال الكثير من الاجراءات، مثل كتابة التعليقات ووضع تقيمات لمحتوى ومقالات الموقع.

كما أن هذا النواع من مواقع الويب يُسلم معه لوحة تحكم تمكن صاحب العلامة التحارية أو ادارة الموقع الالكتروني من التحكم والتعديل في الموقع سواء بالاضافة أو الحذف دون الحاجة الى مبرمج متخصص للتعديل في اكواد لغة برمجة الموقع مما يوفر الكثير من المال والوقت والجهد.

وفي الغالب يتم برمجة هذا النوع من مواقع الانترنت من خلال لغة البرمجة PHP  With MY SQL DATABASES  أو لغة البرمجة ASP.NET WITH SQL SERVER DATABASES .

——————————————————

4- الخطوات الأساسية لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت:

يتطلب إنشاء موقع ويب خطوات معينة، بدءًا من التخطيط والتصميم وحتى الإطلاق والصيانة. الخطوات الأساسية هي:

الخطوة الأولى: حدد الغرض من موقعك واسمه

قبل البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك، تحتاج إلى تحديد غرض واضح يتوافق مع رؤية شركتك ورسالتها. ما هو الهدف من إنشاء موقع إلكتروني، هل هو تقديم خدمة معينة أم بيع منتج معين؟ أو رفع مستوى الوعي حول قضية مهمة أو إثبات فعالية شركتك؟

وبناء على هذا الهدف، عليك اختيار اسم مناسب لموقعك الإلكتروني يجذب انتباه زوار موقعك، ويعبر عن طبيعة نشاط شركتك، ويكون سهل التذكر والنطق. يجب عليك أيضًا اختيار امتداد اسم موقع الويب مثل  (.com أو .net أو .org) حسب نوع شركتك.

الخطوة الثانية: شراء الاستضافة والدومين

بمجرد أن تقرر اسمًا لموقعك، ستحتاج إلى شراء استضافة ونطاق لموقعك. الاستضافة هي المكان الذي تقوم فيه بتخزين ملفات وبيانات موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن زوار موقعك من الوصول إليها. النطاق هو عنوان موقع ويب، مثل www.nabadv.com. لان ناب للدعاية شركة تصميم مواقع مصرية ومتخصصة في انشاء موقع الكتروني

——————————————————

5- كيفيه تصميم موقع الكتروني ؟

إنشاء موقع إلكتروني يتطلب تحديد الهدف من إنشاء الموقع، اختيار منصة تصميم، واختيار خطة استضافة. بعد ذلك، يتم تخصيص التصميم وإضافة المحتوى ،فهناك العديد من الطرق لتصميم موقع إلكتروني مثل (بيلدر الاستضافة – الذكاء الاصطناعي – إدارة المحتوى CMS – البرمجة الخاصة) تعتمد على الأهداف والمتطلبات الخاصة بالموقع ، هناك مزايا وعيوب لكل طريقه منها:

1- بيلدر الاستضافة:

هذه الطريقة تعتمد على استخدام خدمات الاستضافة التي توفر أدوات بناء المواقع. يمكنك اختيار موضوع معيّن يختص به الموقع؛ لتحديد نوعه، وكيفيّة بنائه. ثم تختار خدمة استضافة المواقع (hosting sites) المجانيّة من أفضل مواقع الاستضافة المُتاحة على الإنترنت.

  • المزايا: يتميز بسهولة الاستخدام والتنفيذ السريع، ولا يتطلب معرفة تقنية عميقة.
  • العيوب: قد يكون محدودًا فيما يتعلق بالتخصيص والمرونة.
  • الاحتياجات التي يلبيها: مناسب لأولئك الذين يرغبون في إنشاء موقع بسرعة وبتكلفة منخفضة.
2- الذكاء الاصطناعي:

الذكاء الاصطناعي يهتم بإنشاء آلات ذكية لأداء المهام التي تتطلب ذكاءً بشريًا بشكل رئيسي. تعمل التطبيقات مثل روبوتات المحادثة ومنصات التشغيل الآلي ومحركات البحث مثل(MidJourney AI ArtAI GahakuAutodrawNamelixCodeium) وما إلى ذلك على إحداث نقلة نوعية تصميم موقع بالذكاء الاصطناعي مجانا ، موقع البناء لإنشاء تصميم موقع ويب AI مجانًا

  • المزايا: يمكن أن يساعد في توليد وتحسين الصور بشكل أفضل من التصميم اليدوي. كما يمكنه تحسين التنبؤ وزيادة الكفاءة.
  • العيوب: قد يكون هناك اعتماد كبير على الذكاء الاصطناعي، وقد يكون الناس أقل قدرة على التعامل مع المشكلات بشكل مستقل.
  • الاحتياجات التي يلبيها: مناسب للمواقع التي تتطلب تحليلات متقدمة وتحسينات في الصور.
3- إدارة المحتوى CMS:

تعتبر أنظمة إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress وهي اشهر الانظمه يليها Joomla و Drupal توفر إمكانيات قوية لإنشاء وإدارة موقع الويب الخاص بك. هي واحدة من الطرق الشائعة لتصميم المواقع الإلكترونية.

  • المزايا: يتميز بسهولة الاستخدام والقدرة على التحديث والتعديل بسهولة.
  • العيوب: قد يكون محدودًا فيما يتعلق بالتخصيص والمرونة.
  • الاحتياجات التي يلبيها: مناسب للمواقع التي تحتاج إلى تحديثات متكررة، مثل المدونات والمواقع الإخبارية.
4- البرمجة الخاصة:

هذه الطريقة تعتمد على كتابة كود برمجي من الصفر لتلبية المتطلبات الخاصة بالموقع. يتضمن هذا تحديد المتطلبات وتحليلها، تصميم موقع الويب، برمجة موقع الويب، كتابة محتوى موقع الويب، اختبار الموقع الإلكتروني، ونشر الموقع على الإنترنت.

  • المزايا: يوفر مرونة عالية وإمكانية التخصيص.
  • العيوب: يتطلب معرفة تقنية عميقة وقد يكون زمن التنفيذ أطول.
  • الاحتياجات التي يلبيها: مناسب للمواقع المعقدة التي تتطلب ميزات محددة.

لغات البرمجه المستخدمة في تصميم المواقع الإلكترونية هناك العديد من اللغات المختلفة التي يمكن استخدامها، بما في ذلك:

  • HTML: لغة الترميز التي تستخدم لإنشاء الصفحات على الويب.
  • CSS: تستخدم لتحديد مظهر صفحات الويب.
  • JavaScript: لغة برمجة تستخدم لإضافة وظائف تفاعلية إلى صفحات الويب.
  • PHP: لغة برمجة تستخدم على الخادم لإنشاء صفحات ويب ديناميكي.
  • Python: لغة برمجة عالية المستوى تستخدم في تطوير الويب والبرمجة العامة.
  • Java: لغة برمجة متعددة الاستخدامات تستخدم في تطوير الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة والبرمجيات.
  • Ruby: لغة برمجة عالية المستوى تستخدم في تطوير الويب.

——————————————————

6- اساسيات تصميم مواقع الويب:

التصميم والمحتوى:

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن التصميم والمحتوى الخاص بأي موقع الكتروني هما شيء واحد كل لا يتجزأ، فالموقع ذات التصميم الجيد والمتناسق ولكنه فارغ من المحتوى المتجدد المفيد الذي يعمل على ترقية الموقع وتحسينه هو موقع غير ناجح ووجوده لا فائده منه.

والعكس صحيح تماما فالموقع الالكتروني ذات المحتوى الجيد والذي يعمل على تحسين الموقع ولكن الموقع الالكتروني ذات تصميم ضعيف وغير مريح فهو موقع غير ناجح.

إذن فلابد من اجتماع المحتوى الجيد مع التصميم الجذاب والمريح للعين لضمان نجاح الموقع الالكتروني الخاص بالعلامة التجارية.

سهولة التصفح:

حتى تتضمن النجاح لموقع الويب الخاص بك يجب أن تعتمد موقع ذات تصميم جيد يضمن سهولة التصفح والتنقل بين صفحات الموقع المختلفة.

كما أن سرعة تحميل البيانات وملفات الوسائط والميديا وعرضها على صفحات الموقع الالكتروني هي امر هام للغاية حيث أننا في زمن السرعة، لذلك لضمان استمرار استخدام موقعك من خلال الفئة المستهدفة التي تستهدفها علامتك التجارية يجب ان يكون الموقع ذات سرعة تحميل عالية.

حجز الاستضافة:

هناك شركات استضافة كثيرة، والاستضافة هي عبارة عن مساحة يتم حجزها على شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت )، ولتقريب الصورة يمكن تشبيه الامر أن شبكة الانترنت هي عبارة عن قطعة ارض تضم مجمع سكني، وموقعك الالكتروني هو الوحدة السكنية التي تقوم بشغلها مقابل مبلغ من المال (الايجار).

هذه الوحدة السكنية هي بمثابة المساحة التي يشغلها موقعك الالكتروني على شبكة الانترنت، يتم حجزها مقابل مبلغ مادي يتم تجديده على فترات زمنية محددة.

وللاستضافة انواع مختلفة يمكن عرضها على النحو التالي:

الاستضافة المشتركة:

وهي افضل اختيار للشركات الصغيرة والمبتدئة حيث انه ارخص استضافة يمكن أن يجدها العميل وذلك حيث انه يتم اشتراك اكثر من عميل في نفس الخادم ولكن يكون لكل عميل قدر محدد من التخزين لا يمكن أن يتخطاه.

استضافة الـ VPS:

في هذا النوع من الاستضافة هناك اكثر من عميل يستخدم نفس الخادم ايضا، ولكنه مازال افضل من الاستضافة المشتركة حيث أنه في هذا النوع من الاستضافة هناك فرصة محدودة للغاية للتغلب على مشكلة زيادة الحمل.

ولكن مازال العميل قد يواجه تاثرا في اداء موقعه الالكتروني بـ باقي المواقع التي تشترك معه في نفس الخادم.

الاستضافة السحابية:

هو خادم افتراضي يمنح العميل تحكم كامل في الموقع الالكتروني بعنوان IP خاص، ولكن هذا النوع من الاستضافة يحتاج إلى تحميل وتشغيل بعض البرامج التي تدعمه كما أنه ذات تكلفة عالية.

استضافة خادم خاص:

هذا النوع من الاستضافة يوفر للعميل تحكم كامل وغير محدود ومساحة خاصة لكافة مواقعه الالكترونية، ولكن بالطبع فإن هذا النوع ذات تكلفة باهظة جدا.

حجز الدومين:

في المثال السابق تم تشبيه الاستضافة بالوحدة السكنية التي تم تاجيرها، أما الدومين فيمكن تشبيه بعنوان هذه الوحدة السكنية.

أي أن الدومين هو عنوان الموقع الالكتروني الذي يتم وضعه في المتصفح الذي تقوم باستخدامه ومن ثَم يتم تحويلك الى الموقع الالكتروني الذي وضعت عنوانه.

وهنا يجب أن نوضح أن الدومين والاستضافة رغم أنهم شيئان مختلفان تماما إلا أنهم دائما متلازمان لا ينفصلان، فلا يوجد موقع الكتروني لديه استضافة دون دومين ولا دومين دون استضافة.

——————————————————

7- مراحل تصميم مواقع الويب:

المرحلة الاولى الفكرة العامة لهيكل الموقع الالكتروني:

في بداية الأمر يجب على مصمم المواقع الالكترونية أن بقوم بعقد اجتماع أو جلسة مع العميل بهدف التعرف على الهوية العامة للعلامة التجارية واحتياجات العميل وهدفه من انشاء الموقع الالكتروني، بالاضافة إلى تحديد الاقسام الرئيسية للموقع وتقسيم صفحاته.

كما يجب قبل أن يقوم مصمم مواقع الويب في البدء في عملية التصميم أن يكون ملما بكافة متطلبات العميل فعلى سبيل المثال هل يحتاج العميل إلى اضافة خاصية الشراء الالكتروني من الموقع أو اضافة صفحات للتقييم والاستبيانات الخاصة بزوار الموقع … الخ.

ويفضل تكوين صورة عامة عن الالوان المفضلة التي تعبر عن الهوية البصرية للعلامة التجارية، وشكل الصفحة الرئيسية وايضا شكل وتقسيم الصفحات الداخلية للموقع.

وهنا نود أن نقوم بالتنويه أنه يوجد على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) قوالب لمواقع الكترونية جاهزة  ومتوفرة بشكل مجاني يمكن للعميل اختيار قالب منها ومن ثَم يقوم المصمم بالعمل على القالب وتعديله بالشكل الذي يتناسب مع العميل ومع العلامة التجارية.

المرحلة الثانية البرمجة:

في هذه المرحلة يتم نقل التصميم من مجرد مخطط على احد برامج التصميم إلى صفحة انترنت فارغة لا تحتوي على اي بيانات وذلك من خلال لغة HTML، ومن ثَم تبدأ مرحلة تنسيق الالوان وطريقة العرض من خلال استخدام لغة برمجة تسمى CSS.

ويتم كل ذلك باستخدام برنامج من برامج التحرير النصي الكثيرة مثل برنامج ادوبي دريم ويفر (Adobe Dreamweaver) أو برنامج نوت باد (Note pad).

ثم تأتي بعد ذلك مرحلة اضافة بيانات الموقع وربط الصفحات مع بعضها البعض من خلال البرمجة والاكواد بطريقة يدوية او من خلال احدى لغات البرمجة مثل (Php)، (Asp)، (Mysql).

المرحلة الثالثة حجز الاستضافة والدومين:

يتم في هذه المرحلة حجز الاستضافة والدومين (Domain) الخاص بالموقع الالكتروني على شبكة الانترنت ليتم نشره ويصبح متاحا للتصفح من قِبل المستخدمين في جميع انحاء العالم.

——————————————————

8- ما هي البرامج التي تستخدم في تصميم مواقع الويب:

       يوجد الكثير والكثير من برامج تصميم المواقع الالكترونية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  • Adobe Dreamweaver .
  • WordPress .
  • Webflow .
  • Bootstrap .
  • Adobe Photoshop .
  • Adobe Illustrator .
  • Figma .
  • Adobe XD .
  • Sublime Text .
  • Wix .

——————————————————

9-  مهارات مصمم الويب:

الويب ديزاينر (Web designer) هو مصمم متخصص في تصميم المواقع الالكترونية، وهناك العديد من المهارات التي تتطلبها وظيفة مصمم المواقع الالكترونية ولابد من أن يمتلكها الويب ديزاينر نذكر منها:

  • المعرفة الكاملة بمحركات البحث العالمية وتصميم مواقع الكترونية تتناسب معها جميعاً.
  • الالمام بخدمات تحسين وتطوير المواقع الالكترونية الـ (SEO) بهدف نشر وترويج الموقع وتحسين ظهوره وترتيبه في النتائج المجانية على محركات البحث العالمية.
  • معرفة استخدام لغة CSS والتي يستطيع مصمم الويب من خلالها تصميم شكل صفحات الموقع الالكتروني.
  • المعرفة التامة بـ لغة HTML وهي لغة برمجة يستخدمها مصمم الويب في اضافة محتوى الموقع الالكتروني.
  • على مصمم الويب أن يكون لديه معرفة تامة بجميع البرامج التي تستخدم في التصميم مثل: برنامج فوتوشوب (Photoshop) وكذلك برنامج اليستريتور (Illustrator) بالاضافة إلى برنامج سكتش (Sketch).
  • الالمام بـ لغات البرمجة المختلفة مثل: (Javascript) وكذلك لغة (XHTML) بالاضافة إلى لغة (CSS) … الخ.

——————————————————

10-  مرحلة ما بعد تصميم وانشاء الموقع الالكتروني:

في المرحلة الاولى من تصميم وانشاء أي موقع الكتروني يكون موقع الويب اشبه بالطفل الرضيع الذي لا حول له ولا قوة يحتاج الام لـ تمد له يد المساعدة من طعام وشراب لينمو ويصبح قادرا على الاعتماد على نفسه لتأمين ما يحتاج له في الحياة.

وكذلك مواقع الويب في بداية الامر تحتاج من يمد لها يد العون والمساعدة وفي هذه الحالة نطلق على الام اسم الـ SEO، والـ SEO هو خدمات تطوير وتحسين الموقع للظهور في ترتيب متقدم في الجزء الخاص بالنتائج المجانية التي تعرض في محركات البحث العالمية مثل جوجل Google.

الـ SEO له العديد من الادوات التي نعمل من خلالها لتحسين الموقع الالكتروني مثل محتوى الموقع الالكتروني والروابط الخارجية (باك لينك) والاعلانات الممولة … الخ.

كتابة المحتوى:

أول ادوات الـ SEO هي كتابة المحتوى ففي البداية يجب أن يتم دعم الموقع بمحتوي جيد ومفيد ولكن قبل الشروع في عملية كتابة المحتوى يجب مراعاة عدة امور نسردها على النحو التالي:

  • على كاتب المحتوى أن يكون مُلم المامًا تامًا بنشاط وتخصص العلامة التجارية والمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها.
  • أن يكون كاتب المحتوي على دراية بمواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية المنافسة والمحتوى الخاص بها وذلك لتجنب التكرار والاقتباس.
  • أن يقوم كاتب المحتوى بتحديد اقوى الكلمات المفتاحية والتي تستخدم بكثرة على محركات البحث العالمية ليتم كتابة محتوى يتناسب معها ويستهدفها.
  • على كاتب المحتوى أن يحذر من تكرار المحتوى أو الاقتباس النصي من مواقع الكترونية اخرى لأنه في هذه الحالة لن تقوم محركات البحث بالنظر الى المحتوى الخاص بك ( أي كأن موقعك فارغ من المحتوى بمعنى اخر تقييم سلبي ).
  • كلما كان المحتوى المكتوب طويل ويقدم معلومات مفيدة مما يجعل زوار ومستخدمين الموقع يقضون وقتًا طويلا في صفحات الموقع كان ذلك دليل على قوة المحتوى الخاص بموقعك الالكتروني ومن ثَم تحصل على تقييم جيد للموقع من محركات البحث العالمية.
  • الروابط الداخلية في المحتوى المكتوب من أهم الامور التي يجب على كاتب المحتوى مراعاتها أثناء الكتابة، لذلك يجب على كاتب المحتوى أن يحدد الصفحات الهامة في موقعه الالكتروني ومن ثَم يبدأ في كتابة محتوى مشابه لها ويقوم بوضع روابط لها في المحتوى الجديد وربط الصفحات مع بعضها البعض.
  • يجب على كاتب المحتوى تحديث محتوى موقعه الالكتروني باستمرار ليس فقط من خلال كتابة المحتوى والمقالات الجديدة ولكن ايضًا من خلال تحديث وتعديل في المقالات والمحتوى القديم.
  • يجب دعم المحتوى الخاص بموقع الويب بالصور والفيديوهات ويفضل ان تكون هذه الوسائط خاصة بالعلامة التجارية وليست منشورة على شبكة الانترنت.
  • يفضل ان يعتمد كاتب المحتوى على اسلوب بسيط وواضح وجذاب في كتابة المقالات.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لتوضيح عملي عن كيفية كتابة مقالة تتوافق مع محركات البحث العالمية مثل جوجل Google.

ولمزيد من التفاصيل والمعلومات عن كيفية تحسين ترتيت موقعك في النتائج المجانية على محركات البحث العالمية يمكنكم الضغط هنا

الروابط الخارجية:

الروابط الخارجية أو الباك لينك  هي ببساطة عملية نشر مجموعة من الروابط الخاصة بالصفحات الهامة والرئيسية في موقعك الالكتروني على مواقع ويب اخرى.

وكلما زاد عدد الروابط الخارجية المنشورة لموقع الويب الخاص بك كلما تحسن ترتيب ظهور موقعك الالكتروني في النتائج المجانية على محركات البحث.

بالاضافة إلى أنه كلما كان الموقع الالكتروني الذي قمت بنشر الروابط واللينكات عليه موقع قوي وله ترتيب جيد في محركات البحث كلما كان ذلك افضل واسرع في تحسين موقعك الالكتروني بالطبع.

بمعنى أنه هناك مواقع الكترونية اقوى من مواقع اخرى فـ بالطبع اذا قمت بنشر الروابط واللينكات الخاصة بموقعك الالكتروني على موقع مثل فيسبوك (Facebook) أو تويتر (Twitter)  أو لينكيد إن (Linkedin) ، كان ذلك افضل واسرع في نتيجته من النشر على مواقع عادية مثل المنتديات.

وليس معنى ذلك أن المواقع العادية والمنتديات ليس لها أهمية ولا نقوم بالنشر فيها على الاطلاق تماما فأي رابط أو لينك خارجي تقوم بنشره سوف يعود بالنفع على موقعك الالكتروني بكل تأكيد.

عملية نشر الروابط الخارجية أو الباك لينك يمكن أن يقوم بها كاتب المحتوى بنفسه ولكنها سوف تاخذ الكثير والكثير من الوقت، ولكن هناك بعض الشركات التي تقوم بتقديم خدمات الـ  SEO ونشر الاف من الروابط الخارجية في مواقع عالمية في وقت قصير.

الاعلانات الممولة:

الاعلانات الممولة أو الاعلانات المدفوعة تجعل عملية استهداف واستقطاب زوار ومستخدمين جدد للموقع الالكتروني اسرع من الطرق العادية لنشر الموقع.

وذلك حيث أنه يتم ربط الاعلانات الممولة بـ الموقع الالكتروني الخاص بالعلامة التجارية بحيث إذا قام المستخدم بالضغط على الإعلان يتم تحويله بشكل تلقائي إلى موقع العلامة التجارية.

وللـ الاعلانات الممولة صور واشكال كثيرة فعلى سبيل المثال يمكن عمل اعلانات ممولة على محرك البحث جوجل Google ويتم ظهور الاعلان في الجزء العلوى من الصفحة أو الجزء السفلي منها ويتغير مكان عرضه باستمرار.

ويجعل ذلك موقعك ظاهرا في اوائل النتائج الممولة وبالتالي فرصة الضغط على اعلانك من زوار ومستخدمين جدد تكون اكبر مما يساعد في ترقية ظهور موقعك على النتائج المجانية.

وهناك ايضًا امكانية تنفيذ اعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي ( سوشيال ميديا ) مثل منصة فيسبوك  (Facebook) أو تويتر (Twitter)  أو لينكيد إن (Linkedin) أو يوتيوب (Youtube) … الخ.

والممتع في الامر أنه يمكن تنفيذ الاعلانات الممولة بالشكل الذي يتناسب مع العميل ومع ميزانيته فيمكن أن تكون هذه الاعلانات نصية او صور أو فيديوهات بحسب ما يتناسب مع تخصص ومجال العلامة التجارية.

وهناك العديد من الادوات التي تسعد في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث العالمية مثل:

Google search console

SEMrush

Ahrefs

Buzzsteam

وشركة ناب للتسويق الالكتروني تقوم بتقدم خدمات SEO متكاملة وتحسين ظهور موقعك الالكتروني في النتائج المجانية لمحركات البحث العالمية بخبرة اكثر من 10 سنوات في هذا المجال لمواقع مصرية وعربية داخل وخارج مصر.

——————————————————

11- شركات تصميم مواقع مصرية:

 

ناب للدعاية والإعلان
ناب للدعاية والإعلان

1- شركة ناب دعاية واعلان :تعد شركة ناب من اهم اسماء شركات تصميم مواقع الويب في القاهرة و تقوم بتصميم المواقع الالكترونيه بنظام WordPress وهي مواقع سهله التحديث ذات معاملات امان مرتفعة وسهل الاستخدام كما انها متوافقة مع محركات البحث لزياره الموقع www.nabadv.com للاتصال: 01228535118

 

 

2 – شركة آماد جروب  :تقوم الشركه بتصميم المواقع الالكترونيه بنظام WordPress  لزياره الموقعamadgroup.com للاتصال :01015252227

 

3 – شركة تطبيقات الخبير : شركة رائدة في مجال حلول البرمجيات الديناميكية ، حيث توفر خدمات تصميم وتطوير واختبار واستشارات شاملة لجميع القطاعات لها فرع بالسعودية ومصر لزياره الموقع expertapps.com.sa للاتصال  :20225242558+

 

4 – شركة أوراتك  :تعد شركة ناب من اهم اسماء شركات التكنولوجيا البرمجيات في القاهرة تقدم شركة Oratech ERP وتقنية البرمجيات أنظمة متميزة مثل ERP (أنظمة تخطيط موارد المؤسسات) وتقوم أيضًا بتنظيم GRP لزياره الموقع oratech-soft.com للاتصال : 01226586764

———————————————–

12- شركات استضافة تصميم مواقع في مصر:

يمكن شراء استضافات لسيرفرات شهيرة في أوروبا أو أمريكا، حيث تكون معاملات الأمان ومكافحة الفيروسات مرتفعة وتكون الخوادم أكثر استقرارًا. ومع ذلك، يمكن الحصول على خدمات الاستضافة المحلية في مصر من خلال شركات مثل TE Data و موقع محجوز،مما يساعد على توفير العملة الصعبة في ظل وجود ازمات اقتصادية وشح عملة الدولار.
ويمكن لشركات التصميم شراء سيرفرات واستضافة من خارج مصر أيضًا، ولكن يمكنهم الحصول على خدمات الاستضافة المحلية إذا كانت أكثر ملاءمة لاحتياجاتهم.

يمكن القول إن استخدام خوادم شهيرة في أوروبا أو أمريكا يعطي مزايا كثيرة، ولكن يجب التأكد من أن هذه الخوادم تلبي احتياجات تصميم موقعك. بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من أن الشركة المستضيفة تقدم خدمات استضافة عالية الجودة بأسعار معقولة.

———————————————–

13- كيف تجد افضل شركات تصميم مواقع لـ تصميم مواقع الكترونية ؟

يمكن اتباع بعض الخطوات لاختيار أفضل شركة تصميم موقع. هنا بعض النصائح التي يمكن اتباعها:

1- البحث عن الشركات الموثوقة: يمكن البحث عن الشركات الموثوقة في مصر باستخدام محركات البحث. يمكن أيضًا الاستفادة من المواقع التي تقدم قائمة بأفضل شركات تصميم المواقع في مصر.

2- التحقق من سجل الأعمال: يجب التحقق من سجل الأعمال للشركة والتأكد من أنها لديها سجل جيد في تصميم المواقع وتطويرها.

3- التحقق من معرض الأعمال: يجب التحقق من معرض أعمال الشركة والتأكد من أنها لديها خبرة في تصميم المواقع وتطويرها.

4- التحقق من تجارب المستخدمين السابقين: يجب التحقق من تجارب المستخدمين السابقين مع الشركة والتأكد من أنها قادرة على تلبية احتياجات مشروعك.

5- التحقق من سعر الخدمات: يجب التحقق من سعر خدمات الشركة والتأكد من أنه يتناسب مع ميزانية مشروعك.

6- إبرام عقود رسمية: يجب إبرام عقود رسمية بين شركتك وشركة التصميم المختارة وان يكون لها مقر وسجل تجاري لضمان حصول كلا الطرفين على حقوقه.

——————————————————

14-اكثر الاسئلة انتشارا حول تصميم واستضافة المواقع الالكترونية:

س1: هل هناك عقد يتم توقيعه قبل البدء في تصميم واستضافة الموقع الالكتروني؟

ج1: الشروع في تنفيذ تصميم واستضافة موقع الكتروني مع شركة ما دون كتابة عقد هو مخاطرة كبيرة في الحقيقة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ضياع حقوق كل من الشركة المنفذة والعميل.

لذلك فإن شركة ناب لتصميم واستضافة المواقع الالكترونية تقوم بتصميم واستضافة مواقع الويب من خلال عقد ملزم لكل من الطرفين حتى تضمن حقوق العميل وذلك قبل البدء في العمل.

———-

س2: هل تصميم واستضافة موقع الويب يشمل كتابة محتوى الموقع؟

ج2: يتم تسليم الموقع للعلامة التجارية مقسم بالشكل الذي يرضي العميل ( فارغ دون محتوى ) مع لوحة تحكم تمكنه من اضافة المحتوى بيسر على الموقع كما تقوم الشركة بشرح طريقة عمل لوحة التحكم للعميل.

أما إذا اراد العميل أن تقوم الشركة بكتابة محتوى موقع الويب فيكون ذلك باتفاق اخر وعقد جديد وبتكلفة اضافية.

فـ محتوى أي موقع الكتروني يمثل حجر الاساس الذي يرسم قوة موقع الويب من عدمه ويحدد ما إذا كان مفيدا فـ يظهر في النتائج الاولى المجانية لمحركات البحث أم لا.

وهي عملية معقدة جدا وتأخذ الكثير والكثير من الوقت والجهد والمال وليست شيء يتم بين ليلة وضحاها.

———-

س3: هل هناك أي تكلفة اضافية غير تكلفة تصميم موقع الويب؟

ج3: نعم هناك تكاليف اضافية تحدد وفقا لمتطلبات العميل على سبيل المثال إذا كان العميل يريد موقع الكتروني يدعم خاصية الشراء الاونلاين (Online Payment) يفضل أن يتم شراء شهادة الامان SSL.

حتى يستطيع زائر أو مستخدم الموقع أن يشعر بالامان عند استخدام بطاقاته الائتمانية على الموقع للشراء.

كما أنه بعد انشاء الموقع وكتابة المحتوى اللازم بالشكل الصحيح قد يحتاج العميل للتعاقد مع الشركة المنفذة لتحسين ظهور الموقع على محركات البحث العالمية جوجل Google وتسمى هذه العملية بـ SEO وهي تاخذ الكثير من الوقت وبتكلفة اضافية خارج تكلفة تصميم واستضافة الموقع.

كما قد يحتاج ايضا العميل في بداية انشاء الموقع أن يقوم بتنفيذ حملات إعلانية ممولة على محرك البحث جوجل Google وعلى منصات التواصل الاجتماعي لدعم وتقوية ظهور الموقع ويكون ذلك بتكلفة اضافية ايضا.

لذلك فإن أي تكلفة اضافية يتم تحديدها وفقا لمتطلبات العميل وبعد الانتهاء من تصميم واستضافة موقع الويب.

———-

س4: هل من المهم أن يكون لدى العميل تصور مسبق عن هيئة الموقع الالكتروني الذي يريده قبل البدء في تنفيذ الموقع؟

ج4: نعم من المهم جدا أن يقوم صاحب العلامة التجارية بوضع تصور عن طبيعة الموقع الذي يحتاج إليه وأن يكون لديه دراسة عن طبيعة الجمهور المستهدف وطبيعة المحتوى الخاص بالموقع.

وأن يقوم العميل بتحديد رؤية ورسالة وهدف العلامة التجارية الخاصة به، حيث أن كل ذلك يساعد الشركة المنفذة لتصميم واستضافة موقع الويب أن تقوم بتنفيذ موقع الكتروني يتناسب مع طبيعة المنتجات أو الخدمات التي سوف تقدم من خلاله.

———-

س5: هل مظهر وتصميم موقع الويب يمثل أي فارق لدى المستخدم؟

ج5: بالطبع إن تصميم الموقع الالكتروني الخاص بـ علامتك التجارية هام للغاية ، فيجب أن تكون الواجهة غير مزدحمة وبسيطة ويسهل للعين الانتقال بين أجزائها.

وكلما كان موقعك الالكتروني مريح للعين أكثر ويسهل التنقل بين صفحاته بسلاسة كلما زاد عدد المستخدمين للموقع.

وكلما كانت الوان موقعك الالكتروني ترتبط ارتباطا وثيقا بـ هويتك التجارية والالوان الخاصة بالشعار الخاص بك كلما كان موقعك سهل التذكر اكثر ويجعل ذلك هويتك التجارية راسخة في ذهن المستخدم أكثر.

لذلك دائما يفضل أن تكون مع التصاميم البسيطة الهادئة والالوان المريحة للعين والمناسبة لـ هوية علامتك التجارية.

———-

س6: هل من المهم أن يعمل الموقع الالكتروني على المتصفحات المختلفة؟

ج6: بكل تأكيد يجب على العميل أن يتاكد أن الموقع الالكتروني الخاص به يدعم الظهور ويتم تصفحه بشكل صحيح على جميع المتصفحات المختلفة مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح انترنت اكسبلورر وكذلك متصفح اوبرا وايضا متصفح فايرفوكس والعديد من المتصفحات الاخرى. .

ليس ذلك فقط بل يجب التاكد ايضا أن موقع الويب يدعم الظهور على الهواتف المحمولة واجهزة الحاسوب على حد السواء.

فأنت لا تعلم من أين وكيف يقوم زائر أو مستخدم موقعك الالكتروني بتصفح الموقع وبالتاكيد فإن اخر شيء قد تريده هو أن يمل المستخدم من موقعك ويبدأ في التفكير في مواقع اخرى مشابهة تخص منافسينك.

———-

س7: ما هي شهادة SSL؟

ج7: شهادة الامان SSL هي ببساطة بروتوكول امني يضمن لمستخدم موقع الويب تشفير وحماية لكافة بيانات الاتصال الخاصة به وبيانات وسائل الدفع الذي يستخدمها مثل البطاقات الائتمانية اذا كان الموقع الالكتروني يدعم خاصية الشراء الاونلاين (Online Payment).

وهي عبارة عن قفل صغير اخضر اللون يوجد بجانب عنوان الموقع (URL) ويضاف حرف (S)  بعد (http) مثال على ذلك :

https://www.nabadv.com

يتم تجديد هذه الشهادة سنويا ووجودها امر بالغ الاهمية ويبث الطمأنينة في نفس المستخدم ويبنى ثقة كبيرة بين المستخدم والعلامة التجارية.

تصميم موقع إلكتروني,
تكلفة انشاء موقع الكتروني,
نماذج تصميم مواقع,
شركة تصميم,
افضل شركة تصميم مواقع,
تصميم موقع html جاهز مجانا,
تصميم موقع الكتروني تجاري,
خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل,
تصميم مواقع الانترنت,
خمسات تصميم موقع,
اسعار تصميم المواقع,
تصميم موقع مجاني,

——————————————————

15- أعمالنا:

https://qfconsultant.net

موقع استشارات انسياب الجودة

https://qfservices.net

موقع انسياب الجودة للصيانة

https://neweastmisr.com

موقع نيو ايست للرخام والجرانيت

https://esbt-inst.com

موقع مؤسسة عصام شهاب بشير

https://pherogypt.com

موقع فيروجيت للمقاولات العامة

https://elsalamfarm.com

موقع مزرعة السلام

https://alkhbrat.com

موقع الخبرات للمقاولات

https://fajer-albarakha.com

موقع مؤسسة فجر البركة

https://magictouch-furni.com

موقع ماجيك تاتش للأثاث المكتبي

https://grandgard.com

موقع جراند جارد للحراسات الخاصة

https://gsomagazine.com

موقع مجلة التقييس الخليجي

https://m3raj.com

موقع مصاعد معراج

[Total: 2 Average: 4.5]

تصميم مواقع - شركة ناب للدعاية والاعلان تصميم مواقع

أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا بالعربيةأفضل شركة تصميم مواقع الكترونيةأفضل مواقع تعليم البرمجة للاطفالأفضل مواقع لتعلم البرمجة بالعربيةأكواد html جاهزة لتصميم المواقعارخص شركة تصميم مواقعافضل مواقع تعلم البرمجةافضل موقع لتعلم البرمجةاكواد html جاهزة لتصميم المواقعانشاء المواقع الالكترونيةانشاء موقع إلكترونيانشاء موقع اخباريانشاء موقع الكتروني بلغة htmlانشاء موقع الكتروني تجاريانشاء موقع الكتروني مجاناانشاء موقع تجاريانشاء موقع على ووردبريسانشاء موقع مجاناباقات تصميم المواقعبحث عن انشاء موقع الكترونيبحث عن تصميم المواقعبحث عن تصميم المواقع الإلكترونيةبرامج تصميم المواقعبرامج تصميم مواقعبرمجة المواقع الالكترونيةبرمجة موقعبرنامج تصميم المواقعبرنامج تصميم مواقعبرنامج تصميم مواقع مجانابرنامج تصميم مواقع مع قوالب جاهزةبناء المواقع الالكترونيةبناء موقعتصميم مواقعتصميم مواقع إلكترونية مجانيةتصميم مواقع التجارة الالكترونيةتصميم مواقع الكترونيهتصميم مواقع مجانيةتصميم مواقع ووردبريستصميم موقع html جاهزتصميم موقع إلكتروني تجاري مجانيتصميم موقع احترافيتصميم موقع اخباريتصميم موقع بلغة html و cssتصميم موقع تجاريتصميم موقع حراجتصميم موقع دردشة مجاناتصميم موقع شخصيتصميم موقع عقاريتصميم موقع للتجارة الإلكترونية مجانًاتصميم موقع ويب كامل html cssتصميم واجهة موقعتصميم واجهة موقع بلغة htmlتصميم وتطوير المواقع الإلكترونيةتطوير المواقع الالكترونيةتطوير مواقعتعلم برمجة المواقعخدمات تصميم المواقعسعر انشاء موقع الكترونيشركات البرمجةشركات انشاء مواقع الكترونيةشركة برمجة تطبيقات جوالشركة برمجة مواقع وتطبيقاتشركة برمجة وتصميم مواقعشركة تصميم ابلكيشنشركة تصميم مواقع انترنتشركة تصميم مواقع وتطبيقاتشركة تصميم موقعشركة تصميم موقع الكترونيشركة تطوير مواقعطريقة انشاء موقع الكتروني تجاريطريقة انشاء موقع الكتروني مجانيعمل مواقع الكترونيةقوالب تصميم مواقع جاهزة مجانيةكيفية تصميم موقعكيفية تصميم موقع ويبلغات برمجة المواقعلغات تصميم المواقعمصمم مواقع ويبمصمم موقع الكترونيمصممين مواقع الكترونيةمواقع برمجةمواقع برمجهمواقع تعليم البرمجة مجانامواقع لبيع التصاميممواقع مجانية لتعلم البرمجةموقع تصاميم مجانيةموقع تصميم مواقعموقع عربي لبيع التصاميمموقع قوالب تصميم جاهزةموقع لبيع التصاميمموقع لتعلم البرمجة

459