تجهيزات اجنحة المعارض والمؤتمرات – ستاندات الدعاية

16
شركة ناب للدعاية والاعلان

تجهيزات اجنحة المعارض والمؤتمرات – ستاندات الدعاية

محتويات المقال:

رول اب ستاند Roll Up Stand .

اكس بانر ستاند X Banner Stand  .

ستاندات بنر Banner stand  .

برموشن تيبل Permotion table .

بوب اب ستاند Pop Up Stand .

كونتر ستاند Counter Stand .

ستاندات اعلام Flag Stand .

بوستر ستاند Poster stand .

ستاندات بروشور Brouchor Stand .

—————————————–

رول اب ستاند Roll Up Stand :

رول اب استاند Roll Up Stand هو استاند مصنوع من الالمونيوم، خفيف الوزن وصغير الحجم يستخدم لعرض الرسالة الاعلانية المطبوعة على خامة البانر.

ويتميز رول اب ستاند Roll Up Stand بسهولة التنقل به من مكان لاخر وكذلك انخفاض تكلفة الاستاند نفسه بالاضافة الى انخفاض تكلفة الطباعة لاول مرة او عملية تغيير الرسالة الاعلانية واعادة الطباعة على حد السواء.

يعمل رول اب استاند Roll Up Stand من خلال ماكينة دوارة داخلية مثبتة داخل القاعدة الالمونيوم، تقوم هذه الماكينة بالعمل على لف الطباعة على عليها وسحبها داخل  الاستاند عند الانتهاء من عرض الرسالة الاعلانية او الحدث المُقام لتسهيل عملية نقله من مكان لاخر.

او العكس تمام تقوم الماكينة بتسهيل عملية خروج الرسالة من داخل قاعدة الاستاند تمهيدا لتثبيتها براس الاستاند وعرض الرسالة الاعلانية المطبوعة .

المقاسات الشائع استخدامها في رول اب ستاند Roll Up Stand هي مقاس 80X200 سم / ومقاس 100X200 سم ، ولكن تتوفر منه العديد من المقاسات الاخرى التي يمكن ان تصل الى 200X200 سم.

كما هناك بعض الشركات التي تقوم بتوفي مقاسات خاصة جدا من رول اب استاند Roll Up Stand والتي تتناسب مع احتياجات العميل.

وللتعرف على كيفية فرد وتركيب رول اب ستاند Roll Up Stand يرجى مشاهدة الفيديو التالي :

وللتعرف على طريقة تركيب الطباعة داخل ستاندات رول اب Roll Up Stand  يرجى مشاهدة الفيديو التالي :

وللتعرف على كيفية صيانة رول اب استاند Roll Up Stand يرجى متابعة الفيديو التالي :

ولمزيد من المعلومات التفصيلية عن استاندات رول اب Roll Up Stand   يرجى الضغط هنا .

—————————————–

اكس بانر ستاند X Banner Stand :

إستاندات دعاية إعلانية

 

اكس بانر ستاند X Banner Stand   يتوفر عادة بمقاسين ليس إلا وهما مقاس 60X160 سم وكذلك مقاس 80X180 سم .

و اكس بانر استاند X Banner Stand   الجزء العصا العلوية منه مصنوع من البلاستيك المرن لسهولة ثني العصا وتركيبها في الرسالة الاعلانية المطبوعة بعد تثبيتها بمسمار او هوك مثبت في الجزء السفلي من الاستاند.

ويتوفر سبايدر ستاند بنوعان اما مصنوع بالكامل من البلاستيك عالي الجودة او هناك بعض الموديلات يكون الجزء السفلي منه مصنوع من المعدن ويكون وزنه اثقل قليلا من النوع المصنوع من البلاستيك وبالطبع اغلى سعرا.

ويتميز اكس بنر ستاند X Banner Stand   بانه خفيف الوزن وصغير الحجم لا يحتاج الى مساحة لفرده وتركيب الرسالة الاعلانية المطبوعة به، وكذلك انخفاض تكلفته بشكل كبير مقارنة بالـ رول اب ستاند Roll Up Stand لذلك فهو يعد البديل المثالي لاستاندات الرول اب .

ولكنه مع ذلك فانه لا يتمتع بالثبات الكامل ويفضل استخدامه في  الاماكن المغلقة التي لا تتعرض للعوامل الجوية المختلفة عامة والرياح والهواء الشديد بشكل خاص.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن اكس بانر ستاند X Banner Stand   يرجى الضغط هنا .

—————————————–

ستاندات بنر Banner stand  :

دعاية واعلان

وهي ستاندات تستخدم لعرض البانرات المطبوعة وهي متوفرة بنوعان نوضحهما على النحو التالي :

1- بنر ستاند متغير Adjustable Banner stand :

إستاندات دعاية إعلانية

وهو ستاند متغير المقاسات ويمكن التحكم به حسب المقاس المناسب للعميل بحد اقصى 250X250 سم.

بنر استاند متغير Adjustable Banner stand مصنوع من المعدن لذلك يمكن استخدامه في الاماكن المفتوحة فهو مصمم للثبات امام العوامل الجوية متوسطة الشدة.

ويتم طباعة الاستاند على خامة بنر اوت دوور Banner Outdoor وذلك نظرا لمساحته الكبيرة حيث ان الطباعة الـ إن دوور يجب ألا تتجاوز في عرضها 150 سم .

ولهذا النوع من الاستاندات استخدامات كثيرة  فهو يستخدم كخلفية كروما في استديوهات التصوير الاعلاني والسينيمائي وتصور الموديلز ( العارضات ) ، وكذلك يستخدم كخلفية تصوير في المهرجانات من خلال طباعة شعارات ( لوجو ) العلامات التجارية الراعية للحدث عليه .

ولمعرفة طريقة فك وتركيب بانر استاند متغير Adjustable Banner stand يرجى مشاهدة الفيديو التالي :

2- بنر ستاند ثابت Standard Banner STAND :

بانر بقربة

وهو متوفر بنوعان الاول بنر ستاند مخصص للاستخدام في الاماكن المعرضة للهواء والعوامل الجوية حيث انه مجهز بقاعدة مصنوعة من البلاستيك تملاء بالرمال او المياه وتعمل على تثبيت الاستاند اما الهواء.

والنوع الثاني مصمم للاستخدام في الاماكن المغلقة التي لا تتعرض للهواء ويكون ذات قاعدة معدنية.

وفي كلا النوعين من  بنر ستاند ثابت Standard Banner STAND يكون الفريم او الاطار الخارجي مصنوع من المعدن.

ويتوفر هذا النوع من الاستاندات بمقاس واحد وهو 80×180  سم ويتم طباعته على خامات مختلفة مثل ( البانر Banner / جلوسي Glossy / بي في سي شيت PVC  ) .

ولمعرفة طريقة فك وتركيب بانر ستاند ثابت Standard Banner STAND يرجى مشاهدة الفيديو التالي :

—————————————–

برموشن تيبل Permotion table :

دعاية واعلان

برموشن تيبل Permotion table Stand :

يطلق على هذا النوع من استاندات المعارض العديد من الاسماء المختلفة بحسب الحاجة او الهدف المطلوب منه ومن هذه الاسماء على سبيل المثال لا الحصر (  برموشن تيبل ستاند  Permotion table Stand  / ستاند تذوق  / استاند عرض منتجات / استاندات ترويج … الخ ) .

يصنع برموشن تيبل استاند Permotion table Stand من الاكرليك الأبيض ويتكون من قطعتين متماثلتين تمامًا توضع احداهما بالاسفل وتكون ملامسة للأرض والأخرى توضعمن اعلى سطح الاستاند ويتم استخدامها لوضع المنتجات او ما يحتاج اليه العميل.

بالاضافة الى رف داخلي يوضع بالمنتصف يستخدم للتخزين البسيط اثناء المعرض او المؤتمر.

كما يأتي مع الاستاند اثنان من العصي المصنوع من المعدن، وكذلك لا فتة علوية تستخدم للطبع عليها، واخيرا ياتي الجزء الرئيسي الذي يتم طباعة الرسالة الاعلانية عليه ويغطي الجزء الامامي من جسم الاستاند بالاضافة الى الجانبين .

يختلف مقاس الاستاند من مصنع الى اخر ومن شركة الى اخرى لذلك يجب على العميل التاكد من مقاس الاستاند قبل الشروع في عملية التصميم والطباعة اذا كان سوف يقوم بشراء برموشن تيبل استاند Permotion table Stand من شركة وسوف يقوم بتنفيذ الطباعة مع مطبعة اخرى .

ويتم طباعة برموشن تيبل استاند Permotion table Stand على خامة تسمى ( فينيل Vinil ) ويتم بعد الطباعة لصق طبقة حماية حسب الرغبة للحفاظ على الطباعة من عوامل التلف المختلفة وتكون هذه الطبقة لامعة او بدون حسب اختيار العميل والوان التصميم المطبوع .

يتم استخدام هذا النوع من الاستاندات في العديد من المجالات فعلى سبيل المثال نجد العلامات التجارية التي تتخصص في مجال الاغذية تقوم باستخدام الـ برموشن تيبل في الهايبر ماركت والمحلات التجارية كستاند تذوق حيث تعرض عليه بعض من منتجاتها الغذائية وتجعل الجمهور يقوم بتذوقها وتقييمها كنوع من تحفيز الجمهور المستهدف على الشراء.

كما يتم استخدام الـ برموشن تيبل استاند في المعارض في المؤتمرات والمعارض كستاند تعريفي بالعلامة التجارية او المنظمة القائمة على الحدث من خلال وضع الاوراق التعريفية والبروشورات عليه وتقديمها للجمهور.

وهناك من يستخدم الـ برموشن تيبل ستاند كـ ستاند عينات يتم من خلاله عرض عينات من بعض منتجات العلامة التجارية للجمهور كنوع من التعريف بالعلامة التجارية ومنتجاتها وكذلك كنوع من تحفيز رواد المكان على شراء المنتجات.

من مميزات برموشن تيبل استاند Permotion table Stand انه خفيف الوزن ويتم التحرك والتنقل به من مكان لاخر بسهولة تامة، كما انه لا يحتاج الى فني متخصص لفكه وتركيبه بل يمكن لاي شخص غير متخصص القيام بذلك بسهولة تامة .

ونعرض لك عزيزي القارئ الفيديو التالي لبيان خطوات فك وتركيب برموشن تيبل استاند Permotion table Stand بالتفصيل :

وللحصول على مزيد من المعلومات حول برموشن تيبل استاند Permotion table Stand يرجى الضغط هنا .

—————————————–

بوب اب ستاند Pop Up Stand :

بوب اب دعاية واعلان
ستاند دعائي

 

بوب اب ستاند Pop Up Stand هو احد ستاندات الدعاية التي تستخدم في عرض الرسائل الاعلانية المطبوعة وهو متوفر باكثر من شكل:

بوب اب ستاند ستريت

ستاند بوب اب
ستاند بوب اب

بوب اب ستاند كيرف

بوب اب ستاند على شكل حرف L

بوب اب ستاند
بوب اب ستاند

البوب اب ستاند يتميز بانه يتوفر بالعديد من المقاسات الصغيرة والكبيرة منه حيث هناك العديد من الاختيارات التي تناسب المساحات المختلفة لقاعات المعارض والمؤتمرات.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول ستاندات الـ بوب اب فيما يخص الاوزان والمقاسات التفصيلية للاستاند وخامات الطباعة يرجى الضغط هنا .

للتعرف على الطريقة الصحيحة لفك وتركيب الـ بوب اب ستاند يرجى مشاهدة الفيديو التالي:

اما عن طريقة تصميم الـ بوب اب ستاند فيرجى مشاهدة الفيديو التالي حيث يحتوي على بعض اللاحظات الهامة التي يجب مراعاتها عند القيام بتنفيذ تصميم للطباعة على ستاندات الـ بوب اب :

—————————————–

كونتر ستاند Counter Stand :

ناب دعاية واعلان

كونتر ستاند Counter Stand هو احد الاستاندات المُكملة للـ بوب اب ستاند والذي يستخدم كطاولة استقبال أو Information disk او طاولة لعرض الارواق التعريفية الخاصة بالعلامة التجارية او المؤسسة او المنظمة الراعية للحدث.

ويعتبر كونتر ستاند Counter Stand هو نموذج مصغر من الـ بوب اب ستاند مصنوع بنفس الشكل ومن نفس الخامات، وحتى أنه يتم طباعته بنفس طريقة طباعة استاندات الـ بوب اب .

مع الاختلاف ان تصميم البوب اب كونتر ستاند يكون ابسط كثيرا من تصميم استاندات البوب اب حيث يحتوي التصميم على خلفية مع لوجو للعلامة التجارية او الشركة في منتصف المساحة ولا شيء اخر.

ويمكنكم عبر مشاهدة الفيديو التالي التعرف على طريقة فك وتركيب كونتر ستاند Counter Stand :

ولمزيد المعلومات عن كونتر ستاند Counter Stand يرجى الضغط هنا :

—————————————–

ستاندات اعلام Flag Stand :

دعاية واعلان

ستاندات الاعلام يتم طباعتها على خامة القماش سواء تمت طباعتها وجه واحد او وجهين على حد السواء.

يتم استخدام ستاندات اعلام Flag Stand في الاماكن العامة وامام المحلات التجارية والشواطئ والمعارض والمؤتمرات كنوع من الدعاية والتعريف بالمكان من خلال طبع  شعار العلامة التجارية عليها وكذلك طباعة بعض من الخدمات او المنتجات التي تقدمها الشركة او المؤسسة.

وهناك العديد من الاشكال من ستاندات الاعلام بيانها كالتالي:

استاندات اعلام الريشة Knife flag Stand :

علم ريشه
علم ريشه

ويطلق عليها ايضا اسم اعلام السكينة وهي من اكثر انواع ستاندات الاعلام رواجا وانتشار وتتوفر بالعديد من الاشكال فمنها ما نجده ذات قاعدة بلاستيكية تملاء بالرمال لضمان ثبات الاستاند امام الرياح والعوامل الجوية المختلفة خاصة اذا كان العلم ستاند يوضع في الشواطئ والاماكن المفتوحة Outdoor .

وهناك نوع اخر نجده ذات قاعدة معدنية تشبه علامة ( + ) ومزود بقربة مصنوعة من المطاط تشبه ( العوامة ) يتم ملؤها بالمياه لتحل محل القاعدة البلاستيكية في النوع سابق الذكر .

وتبدأ مقاسات ستاندات اعلام Flag Stand من 280 سم وتزداد تدريجيا 360 سم / 460 سم / 560 سم .

استاندات اعلام الدمعة Tear Drop flag stand :

وهي تشبه في تكوينها والمواد المصنوعة منها اعلام الريشة او السكينة وحتى أنها تتشابه معها في المقاسات ولكن الاختلاف الوحيد بينهما يكون في شكل وقصة الطباعة فقط .

ولمشاهدة خطوات تركيب ستاندات الاعلام يرجى مشاهدة الفيديو التالي :

الاعلام المكتبية Disk Flag Stand :

وهي اعلام صغيرة الحجم ذات قاعدة دائرية معدنية تكون ذهبية اللون او فضية اللون يتم وضعها على المكاتب الادارية او مكاتب الاستقبال في الجهات الحكومية والجهات الرسمية كالسفارات.

وغالبا لا تخرج طباعة هذا النوع من الاستاند عن طباعة لوجو او شعار الجهة او العلامة التجارية أو طباعة اعلام الدول.

اعلام الدول :

شركة ناب - اعلام دول

ويتم طباعة كافة تصميمات اعلام الدول من خامة الستان ويتم تركيبها على ساري ذهبي او فضي اللون بارتفاع 280 سم .

وغالبا ما يتم استخدام ستاندات اعلام الدول في المؤتمرات الدولية والمفاوضات الرسمية بين الدول والسفارات والقنصليات والجهات الرسمية بالدولة .

—————————————–

بوستر ستاند Poster stand :

ناب دعاية واعلان

 

بوستر ستاند Poster stand هو ستاند ذات فريم معدني يتم استخدامه في عرض البوسترات في المطاعم او الارشادات في الفنادق او للاشارة الى الاتجاهات او لعرض مواصفات منتج ما او عرض منتج جديد .

يتوفر بوستر ستاند Poster stand بمقاسات مختلفة بيانها كالتالي:

  • بوستر استاند مقاس A4 :
  • وهو مقاس ورقة الطباعة العادية ويكون الاستاند مكون من قاعدة معدنية دائرية الشكل يخرج منها عمود متوسط الطول ( مزود بخاصية التحكم في الطول بالزيادة او النقصان ) ينتهي براس او جسم الـ بوستر ستاند الذي يوضع به الطباعة المراد عرضها.

هذا الرأس يكون مزود بـ اربعة من الجوانب المعدنية القابلة للفتح والاغلاق ( يتم فتحها لوضع الطباعة بالاستاند او تغيير الطباعة الى اخرى ) بالاضافة الى طبقة حماية شفافة مصنوعة من البلاستيك للحفاظ على الطباعة من التلف والخدش.

كما ان هذا الرأس هو رأس دوار حيث يمكن التحكم بزاوية الرؤية فيه افقيا او رأسيا وايضا يمكن التحكم بزاوية الميل للحصول على افضل زاوية للعرض تحقق افضل درجة للرؤية بوضوح .

  • بوستر ستاند مقاس A3 :

وهذا المقاس من بوستر ستاند Poster stand يكون مماثل تماما في الخامة والشكل لـ بوستر ستاند مقاس A4 السابق ذكره، والاختلاف الوحيد هو في المقاس حيث يمكن لهذا المقاس عرض ورقة او بوستر بمقاس ورقتين A4 بجانب بعضهما البعض .

ويمكن استخدام مقاس A4 ومقاس A3 من الـ بوستر ستاند في معارض السيارات لتوضيح مواصفات السيارات المعروضة، وكذلك في الفنادق امام القاعات لتوضيح الاتجاهات .

  • بوستر استاند مقاس A1 :

بوستر ستاند Poster stand مقاس A1 مصنوع من نفس الخامات التي يصنع منها بوستر استاند مقاس A4 وكذلك مقاس A3 ، ولكنه مختلف كليا من حيث الشكل.

حيث نجده مزود بعدد اربع ارجل لضمان ثبات الاستاند على الارض كما انه مزود بقطعتين للعرض ( وجه امامي ووجه خلفي ) اي يتم استخدامه لعرض عدد 2 بوستر في نفس الوقت.

بوستر ستاند Poster stand نجده ذات شكل هرمي بزاوية حادة من الاعلى وتزداد في التوسع نزولا حتى الوصول الى النقطة السفلية في الاستاند.

ولمشاهدة الخطوات الصحيحة لتركيب بوستر ستاند Poster stand يرجى متابعة الفيديو التالي :

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول بوستر ستاند Poster stand يمكنكم الضغط هنا .

—————————————–

ستاندات بروشور Brouchor Stand :

[Total: 0 Average: 0]