جرائم حرب جيش الاحتلال الصهيوني عبر التاريخ

17
جرائم حرب

جرائم حرب جيش الاحتلال الصهيوني ليست بحديثة او وليدة اللحظة بل هي سلسلة متصلة عبر التاريخ فإسرائيل على اتم استعداد لفعل اي شيء لتحقيق اهدافها الخفية والغير معلنة.

محتويات المقال:

——————————————

المقدمة:

كانت ومازالت ايادى الصهاينة ملوثة بالدماء، وجيش دولة الاحتلال لديه تاريخ طويل من جرائم حرب لا انسانية، لافرق لديهم اذا كانوا يقصفون طفل او امراة او مسنة طالما هم يريدون ذلك.

لم يرحموا الرعب الذي دب في قلوب الاطفال الذين فقدوا عائلاتهم في لحظة وضحها ورأوا باعينهم انقاض منازلهم التي عاشوا فيها.

لم يستجيبوا لتوسلات المرضى والجرحى في المشفى المعمداني بقطاع غزة ولم يرحموا لحظات ضعفهم.

في الحقيقة فانه لا يمكن لاحد انا يجمع جرائم حرب جيش بني صهيون من كثرتها واقل ما يقل عنها انها جرائم لا انسانية خرجت من كائنات فقدت انسانيتها.

وماذا ننتظر من قوم قتلوا وعذبوا وكذبوا انبيائهم ولكننا نرسل لكم يا احفاد قتلة الانبياء ان الله متربص لكم وان وعد الله وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم.

وفي السطور التالية سوف نقوم بسرد بعض من جرائم حرب بني صهيون بصورة مختصرة.

——————————————

جرائم حرب ( مذبحة اللد ):

مذبحة اللد حدثت عام 1948م في مدينة اللد بفلسطين ، تم تنفيذها من خلال وحدة كوماندوز تحت قيادة موشيه ديان، حيث قامت هذه الفرقة باقتحام المدينة وضربها وقصفها بالمدفعية مما ادى الى إبادة جماعية لاهالي المدينة.
اسفرت هذه العملية الوحشية عن استشهاد 426 شخصاً  منهم ما يقرب من 176 شهيد في محيط مسجد الدهمش .

——————————————

جرائم حرب ( كفر قاسم ):

حدثت هذه المجزرة في عام 1956م عندما تم فرض حذر التجوال من الساعة الخامسة حتى الساعة السادسة صباحا، ولم يتم ابلاغ القائمبن على القرية الا قبل موعد حظر التجوال بنصف ساعة فقط مما حال دون ابلاغ جميع سكان القرية بالاوامر.

وعندما دقت اجراس الساعة الخامسة بالضبط قامت اربعة من فرق حرس الحدود بالانتشار حول اطراف القرية واخذت باطلاق عشوائي للنيران على كل من كان مترجلا في الشارع دون استثناءات مما ادى الى سقوط 43 شهيد كان من بينهم 9 نساء و 21 طفلا لم يتعدوا سن الثامنة عشر بعد، وادى هذا العدوان الغاشم الى اصابة 18 اخرين.

——————————————

 خان يونس :

حدثت  هذه المذبحة عام 1956م استهدفت لاجيء مخيم خان يونس والذي يقع في جنوب غزة واسفرت هذه المذبحة عن استشهاد ما يزيد عن 250 فلسطيني،

لم يكتفي جيش بني صهيون بهذه المذبحة ولم يرضي عدد القتلى رغبتهم وتعطشهم للدم فنجدهم بعد ما يقرب من 9 ايام تقريبا استهدفوا نفس المخيم للمرة الثانية بالاضافة الى استهداف مخيم رفح في نفس اليوم مما اسفر هذه المرة عن مجزرة اشد نتج عنها استشهاد ما يصل الى 375 شهيد.

——————————————

جرائم حرب ( مدرسة بحر البقر ):

لم يسلم الاطفال من وحشية وهمجية جيش الاحتلال الصهيوني حيث انه وفي شهر ابريل من العام 1970م قامت القوات الجوية الاسرائيلي بقصف مدرسة بحر البقر والتي تتواجد في قرية بحر البقر بالشرقية في جمهورية مصر العربية.

بعد هذا القصف اللا انساني اكتست كتب الاطفال بلون الدم وارتوت الارض بدماء اطفال لا ذنب لهم ولا يفقهون شيئا عن حرب او خلافات او سياسة.

اختلطت جثامين الاطفال بين انقاض المدرسة المهدمة ، وهذه الجريمة اسفرت عن استشهاد 30 طفلا.

——————————————

 مجزرة عائلة البطش :

حدثت هذه المجزرة على ارض غزة عام 2014 م ، عندما استهدفت الطائرات الاسرائيلية منزل مواطن يدعى ماجد البطش بصاروخين، وكان هذا الاستهداف لحظة انتهاء صلاة التراويح وخروج المسلمين من المسجد مما ادى الى استشهاد 18 فلسطيني على الاقل جميعهم من المدنيين.

——————————————

جرائم حرب ( مستشفى المعمداني ):

هل يشفع عند جنود الاحتلال الصهيوني انين الجرحى والمصابون؟ ، هل يؤثر فيهم بكاء الاطفال والرعب الذي دب في قلوبهم وهم لا حول لهم ولا قوة؟

لا والله فهولاء قتلة الانبياء قد ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة حتى انهم تجردوا من كل معاني الانسانية.

وفي اكتوبر من عام 2023 م قصفت قوات الاحتلال المستشفى المعمداني بغزة، كانت المشفى تضم المئات من الجرحى والنازحين الذين قرروا الاحتماء داخل المستشفى.

وكانت نتيجة القصف مئات الاشلاء المحترقة والجثامين الممزقة التي تطفو فوق نهر من الدماء يغطي محيط المشفى، وراح ضحايا هذه المجزرة المجردة من الانسانية اكثر من 500 شهيد اغلبهم من الاطفال والنساء.

——————————————

المصادر:

1- بدر عقيلي: جرائم الحرب الاسرائيلية في غزة.

2- ياسر علي: المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

3- https://www.bbc.com/arabic/articles/cz7xj5z7d0do

4-https://www.ar.wikipedia.org/wiki/قائمة_المجازر_الإسرائيلية_في_فلسطين

 

—————————————–

التسويق عبر اليوتيوب  /   تحسين ترتيب موقعك   /   التسويق عبر الفيس بوك   /   اعلانات الدفع بالنقرة   /   الطباعة وتطورها   /  التسويق عبر تويتر     /   افضل شركات تصميم مواقع في مصر   /    التسويق بالبريد الالكتروني   /   شركات الابحاث التسويقية   /  الفرق بين اعلانات CPC و CPM    /    التسويق الالكتروني او التسويق الرقمي   /   تصميم شعار   /   دعاية واعلان   /   ستاندات الدعاية وانواعها   / اعلانات الراديو   / مقاسات ستاندات الدعاية   /   تصميم ستاندات الدعاية   /   الاعلانات على الطريق  /   اعلانات التلفزيون   /   سيناء خط احمر   /   الوطن العربي وسلاح المقاطعة

 

 

[Total: 0 Average: 0]