ستاندات بوب اب – كل ما تريد معرفته

160
دعاية واعلان

بوب اب ستاند , استاندات معارض ومؤتمرات ، بوب اب POP up ، بوب اب استريت ، بوب اب حرف L ، بوب اب كيرف ، تصميم وطباعة ، تصميم وطباعة الاستاندات ، تصميم وطباعة الاستاندات والان دوور ، تصميم وطباعة الاستاندات والاوت دوور ، دعاية وإعلان ، ستاند ان دور ، ستاند اوت دور ، ستاند بوب اب ، ستاندات ، ستاندات مؤتمرات ، ستاندات معارض ، معارض ومؤتمرات ، POP UP STAND ، POP up


ستاندات بوب اب

محتويات المقال:

المقدمة.

مما يتكون الـ بوب اب ستاند .

انواع ومقاسات بوب اب ستاند.

مميزات بوب اب ستاند .

اين يتم استخدام الـ بوب اب استاند .

فك وتركيب ستاندات البوب اب.

تصميم ستاندات بوب اب.

كيف يتم طباعة بوب اب ستاند .

وزن بوب اب ستاند .

اسعار بوب اب في مصر .

ما هي اشهر الشركات المصنعة للبوب اب ستاند .

ما هي افضل شركة بوب اب في مصر .

اكثر الاسئلة انتشارا عن ستاندات البوب اب والاجابة عنها.

—————————————–

المقدمة :

في البداية وجب التنويه انه في هذه المقالة نحن بصدد شرح كل ما يتعلق ب بوب اب ستاند Pop Up Stand الذي يستخدم في تجهيزات المعارض والمؤتمرات والذي يختلف كليا عن مصطلح بوب اب كوميدي او بوب اب ستاند كوميدي والذي يطلق عليه فن السخريه.

هذا الاخير يطلق عليه في اللغة الانجليزية اسم Pop Up Stand Up Comedy وهو نوع من الكوميديا التي يتم ارتجالها بصورة ساخرة مباشرة امام الجمهور دون تحضير مسبق للنص والحوار.

ويتميز هذا النوع من العروض المسرحية بالتفاعل الحي والمباشر بين الشخص المؤدي على المسرح وبين الجمهور الذي ينتهي به المطاف في اغلب العروض بانه يصبح جزء لا يتجزأ من العرض ويشارك فيه بصورة كبيرة من خلال التفاعل مع الشخص المؤدي.

يتم تقديم هذا النوع من الكوميديا الساخرة في الجامعات والنوادي الثقافية والاجتماعية ومؤخرا اصبح يتم تقديم هذه العروض في البرامج التلفزيونية.

وغالبا ما يتم تسجيل هذه العروض وبعد العرض يتم رفع الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي.

ويطلق على من يقوم بمثل هذه العروض اسم ستاند اب كوميديان.

اما ستاندات الـ بوب اب التي نحن بصدد الحديث عنها هي ستاندات مصنوعة من الالمونيوم مع فواصل بلاستيكية، يتم استخدامه في المناطق المغلقة لعرض الرسالة الاعلانية.

تتميز استاندات الـ بوب اب POP UP Stand باعطاء المكان لمسة من الرقي والفخامة، وتتكون من جسم الاستاند ذاته المصنوع من الالمونيوم القابل للطي.

بالاضافة الى شرائح الـ PVC التي يتم الطباعة عليها مع بكرة من الماجنتيك وشرائح الاستيفنر، ياتي كل ذلك داخل حقيبة دائرية او مربعة مدعمة بالواح من الخشب للحفاظ على الطباعة ومزودة بعجلتين لضمان سهولة الحركة والتنقل.

يتميز ستاند بوب اب بانه لا يحتاج الى متخصصين للفك والتركيب، بالاضافة لانه يتوفر منه اشكال عديدة ومساحات مختلفة تناسب كافة الاماكن.

 

اتصل الان – مصر :  01228535118

 

 

—————————————–

مما يتكون ستاند الـ بوب اب :

تتكون ستاندات الـ بوب اب Popup stand  مما يلي :

  • الاستاند وهو مكون من مجموعة من الاسطوانات صغيرة الحجم المصنوعة من الالمونيوم والتي يتم تجميعها سويا من خلال مكعبات بلاستيكية سوداء اللون.
  • مستلزمات الطباعة والتي تتكون من ( PVC Sheet / Magnatic / Stefner ).
  • شنطة سوداء مصنوعة من القماش ومدعمة بـ الاخشاب لضمان توفير اعلى نسبة حماية للاستاند والطباعة كما انها مزودة بعجلتين لسهولة التنقل بالاستاند من مكان لاخر دون عناء.

هذه هي المكونات الرئيسية التي تاتي مع اي ستاند بوب  اب ولكن هناك بعض الاشياء الاخرى التي يتم توفيرها مع بوب اب استاند حسب رغبة العميل بتكلفة اضافية مثل :

  • وحدات الاضاءة وهي عبارة عن عدد 2 كشاف اضاءة ( بيضاء اللون / صفراء اللون ) يتم تثبيتها على العصي الالمونيوم الموجودة بالاستاند من الاعلى.

وحدات الاضاءة هذه ذات رأس متحركة يمينا ويسارا حتى يستطيع العميل التحكم بزاوية الاضاءة لضمان افضل زاوية توفر رؤية واضحة للرسالة المطبوعة على الـ بوب اب ستاند POPUp stand.

  • كونتر ( بوب اب كونتر Pop up counter ) وهو عبارة عن طاولة صغيرة مصنوعة من نفس المواد وبنفس الطريقة التي صنع منها ستاندات الـ بوب اب ( اي من عيدان الالمونيوم التي يتم تجميعها سويا من خلال مكعبات بلاستيكية صغيرة سواء اللون ) ولكن بشكل مصغر يتم وضعها امام الـ بوب اب ستاند او بجانبه كـ مكتب استقبال او Information Disk.

وهو ستاند قابل للفك والتركيب ايضا وغالبا ما يتم طباعة لوجو او شعار العلامة التجارية في منتصف مساحة الـ كونتر .

كما انه يسهل التنقل به من مكان الى اخر دون عناء، وكذلك لا يحتاج الى فني متخصص للفك والتركيب .

  • شنطة هارد اكليريك وهي شنطة مصنوعة من الاكليريك القوي بحيث توفر نسبة امان عالية جدا وتحافظ على الاستاند ومستلزماته بشكل افضل من الشنطة العادية التي تاأتي مع الاستاند.

تتميز هذه الشنطة بان بها مكان مخصص لحفظ وحدات الاضاءة محاط بشرائح من الاسفنج لضمان عدم كسر الكشافات.

كما ان هذه الشنطة قابلة للطباعة فيمكن استخدامها كـ كونتر Counter او منصة متحدث او طاولة امام الـ بوب اب استاند.

وأخيرا ينصح بشراء هذه الشنطة في حالة السفر بالطائرة او في حالة شحن الاستاند جويا وذلك لان في الاغلب فان الشنطة العادية التي تاتي مع الاستاند يتم كسرها ولا تتحمل ظروف الشحن الجوي.

—————————————–

انواع  ومقاسات بوب اب ستاند :

1- بوب اب ستاند كيرف :

بوب اب دعاية واعلان
ستاند دعائي

Pop Up Stand Curved ياخذ الاستاند شكل الى حد ما مموج او نصف قوس ويتوفر منه المقاسات التالية:

المسمى

المقاس الفعلي مقاس التصميم

عدد الشرائح

ارتفاع

عرض ارتفاع

عرض

2X3

230 سم 190 سم 230 سم 274 سم 4

3X3

230 سم

260 سم

230 سم

344 سم

5

4X3 230 سم 310 سم 230 سم 414 سم

6

5X3 230 سم 360 سم 230 سم 484 سم

7

2- بوب اب ستاند ستريت :

بوب اب ستاند
بوب اب ستاند

Pop Up Stand straight ياخذ الاستاند شكل مستوي ويتوفر منه المقاسات التالية:

المسمى

المقاس الفعلي مقاس التصميم

عدد الشرائح

ارتفاع

عرض ارتفاع

عرض

2X3

230 سم 200 سم 230 سم 284 سم

4

3X3

230 سم 275 سم 230 سم 359 سم

5

4X3

230 سم 350 سم 230 سم 434 سم

6

5X3 230 سم 425 سم 230 سم 509 سم

7

3- بوب اب ستاند حرف (L) :

ستاند بوب اب
ستاند بوب اب

Pop Up Stand L Shape هو ستاند ذو سطح مستوي مكون من ضلعين ويمكن استخدامه بديل لحوائط وفواصل المعارض وكذلك بديل للبوث.

يتم تصنيع هذا النوع من ستاندات بوب اب بالطلب وحسب المقاس  المناسب لمساحة العميل.

ولكن بشكل عام فان الارتفاع ثابت في جميع المقاسات يكون 230 سم ارتفاع والعرض للضلع الواحد يبدأ من حوالي 200سم.

ايضا : برموشن تيبل ستاند , ستاندات بنر , ستاند بروشور , بوب اب كونتر , ستاند علم , بوستر ستاند , بوب اب ستاند , رول اب ستاند

—————————————–

مميزات بوب اب ستاند :

تتميز ستاندات بوب اب بالعديد من الخصائص التي تميزه عن غيره من ستاندات تجهيزات المعارض والمؤتمرات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1- يتميز بوب اب ستاند Pop up stand  بسهولة الفك والتركيب دون الحاجة الى فنيين متخصصين الى ذلك حيث يمكن لاي شخص عادي ان يقوم بفك وتركيب الاستاند .

2- كما يتميز بوب اب ستاند Pop up stand بسهولة التنقل به من مكان لاخر وكذلك سهولة التخزين دون الحاجة الى توفير مكان كبير للتخزين .

3- بالاضافة الى ان ستاندات الـ بوب اب Pop up stand  قابلة لاعادة الاستخدام اكثر من مرة .

ولكن وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات التي تتوفر في استاندات الـ بوب اب Pop up stand الا أنه يوجد ايضا بعض العيوب او المساوئ في استخدام هذا النوع من ستاندات المعارض والمؤتمرات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :

1- ان عملية اعادة الطباعة لـ ستاندات الـ بوب اب Pop up stand باهظة الثمن وذلك نظرا لانه يتم اولا شراء المستلزمات الخاصة بالطباعة من PVC  Sheet وكذلك Magnatic بالاضافة إلى شرائح الـ Stefner، ومن ثَم اعادة الطباعة وتركيبها من جديد، ( اي ان تكلفة اعادة الطباعة تكون شاملة سعر مستلزمات الطباعة والطباعة نفسها ) .

2- ان استاندات الـ بوب اب Pop up stand   استاندات تم تصنيعها وتصميمها خصيا للاماكن الـ Indoor وبالتالي فان هذا النوع من الاستاندات لا يصلح للاستخدام في الاماكن الـ Outdoor.

وعلى الرغم من ذلك وبتنفيذ بعض الحيل البسيطة يمكن استخدام بوب اب ستاند Pop up stand في الاماكن المفتوحة ذات تيارات الهواء الخفيف ولمدة قصيرة لا تتعدى اليوم الواحد وذلك من خلال تثبيت الشرائح مع بعضها البعض بشريط لاصق من الجهة الخلفية للطباعة.

3- بوب اب ستاند Pop up stand يحتاج الى التعامل معه ومع شرائح الطباعة بعناية وحذر حتى يتم الحفاظ عليها لاطول فترة ممكنة ، اي ان الفترة التي يمكن للعميل ان يستخدم فيها الاستاند تتوقف بشكل كل على مدى الحفاظ على الاستاند والطباعة والتعامل معهم بشكل صحيح.

—————————————–

اين يستخدم بوب اب ستاند Pop Up stand :

من الشائع جدا استخدام استاندات الـ بوب اب POPUP STAND في المعارض والمؤتمرات على النحو التالي:

  • استخدام بوب اب ستاند كوسيلة لعرض منتج او خدمة جديدة تقدمها العلامة التجارية .
  • يتم استخدام بوب اب استاند في المؤتمرات كـ وسيلة لـ عرض رسالة واهداف المؤتمر بشكل انيق وظاهر.
  • تستخدم العلامات التجارية استاندات بوب اب في الاحداث والفعاليات بهدف الترويج للعلامة التجارية وعرض نبذة عن الشركات او المؤسسات .
  • كما يتم استخدام استندات بوب اب في المؤتمرات العلمية لعرض المخططات العلمية والرسومات العلمية التوضيحية .
  • بالاضافة الى استخدام ستاندات الـ بوب اب في اللقاءات التلفزيونية كـ خلفية انيقة للتصوير .
  • وايضا يتم استخدام بوب اب استند في المهرجانات الفنية حيث يتم طباعة شعارات او لوجوهات العلامات التجارية الراعية للحدث ومن ثم وضع الـ بوب اب استاند كـ خلفية يتم التصوير امامها لضمان ظهور لوجهات العلامات التجارية الراعية.

—————————————–

فك وتركيب ستاندات الـ بوب اب :

لتركيب ستاندات البوب اب ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

في البداية يجب العلم انه عندما يتم وضع الـ بوب اب ستاند وهو مغلق بشكل أفقي يجب ان تكون المسامير في الاعلى وليس من الاسفل، كما اننا سوف نلاحظ وجود جهة تحتوي على عدة مسامير بشكل افقي وجهة اخرى تحتوي على عدد 2 مسمار فقط.

كل ما عليك لفتح الاستاند بصورة صحيح ان تجعل الجهة التي تحتوي على 2 مسمار فقط في الخلف، بحيث تكون الجهة الامامية والمقابلة لك تحتوي على المسامير التي سوف تستخدم لاحقا في تركيب الرسالة الاعلانية على الاستاند، بعد ذلك يتم فتح الاستاند الى الاعلى برفق حتى يتم فتح كامل المساحة.

بعد ذلك يتم تركيب العصي المعدنية وسوف نلاحظ هنا ان كل عصا تتكون من راس بلاستيكية على شكل مثلث من الاعلى اما من الاسفل فتتكون من قطعة بلاستيكية اسطوانية الشكل.

وقد ذكرنا سابقا ان المواسير الالمونيوم المصنوع منها الـ بوب اب ستاند يتم تجميعها من خلال مكعبات سوداء سوف نجد ان كل مكعب يوجد فيه من الجهة العلوية فتحة ( يتم تركيب الجزء المثلث من العصى المعدن فيه )، كما يوجد فيه من اسفل مجرى ( يتم تثبيت الجزء البلاستيكي الموجود في اسفل العصي المعدن فيه ).

ملحوظة هامة يتم تركيب العصي المعدنية جميعا من الجهة الامامية لـ ستاندات الـ بوب اب اما الجهة الخلفية يتم تركيب اول عمود من جهة اليسار واول عامود من جهة اليمين فقط لتثبيت اطراف الشرائح الجانبية لطباعة البوب اب ستاند.

بعد التاكد من تركيب الاستاند بصورة صحيح وتثبيت جميع مشتملاته يتم بعد ذلك تركيب الطباعة، ويتم البدء بالشريحة الوسطى ويتم تركيبها من خلال تثبيت الفتحات الموجودة اعلى شريحة الطباعة على المسامير المتواجدة بالاعلى ومن ثم النزول تدريجيا وبشكل مستقيم على البارات المعدنية حتى الوصول الى اسفل الاستاند.

مع مراعاة ان تكون الشريحة ملصقة في منتصف البار المعدن فقط لترك مساحة خالية لتثبيت الشريحة المجاورة لها.

كما يجب مراعاة ان تكون كل شريحة من شرائح الطباعة محاذاة مع التي تاليها دون وجود فراغ بين الشرائح.

عند القيام بفك الاستاند يتم عمل نفس الخطوات السابقة بطريقة عكسية مع مراعاة الملحوظات التالية للاهمية :

  • عند فك الشرائح ولفها يجب مراعاة ان تكون الطباعة ملفوفة للخارج وليس للداخل للحفاظ عليها وضمان ثبتها على الاستاند.
  • يتم لف الشرائح بدوران واسع لتجنب تكسير الطباعة .
  • قبل غلق الاستاند يتم التاكد بشكل جيد انه تمت ازالة جميع العص المعدنية من الاستاند وذلك حيث انه اذا تم غلق الاستاند مع وجود عصى واحدة فقط مثبتة فيه سوف يتم حدوث كسر بالعصي الالومنيوم الموجودة في الاستاند.
  • يتم غلق الاستاند من خلال وضع اليدين في منتصف وحدات الاستاندات ومن ثَم الضغط لاسفل.
والفيديو التالي يوضح كيفية التركيب بطريقة عملية:

—————————————–

تصميم ستاندات الـ بوب اب :

في البداية يجب التنويه ان البوب اب ستاند pop up stand عند التصميم والطباعة يكون قطعة واحدة ولكن عند اللصق على شرائح البي في سي PVC Sheet فإنه يتم قصه الى عدة شرائح تكمل بعضها البعض عند التركيب والتثبيت على البوب اب ستاند.

هناك نوعان من هذه الشرائح الاولى شرائح جانبية وعددها اثنان يتم تركيب الولى منها اقصى اليمين ويتم تركيب الثانية منها اقصى الشمال، ويكون عرض كل شريحة منهما هو سبعة وستون سنتيمتر، اما الارتفاع فيكون مائتان وثلاثون سنتيمتر لكل شريحة منهما.

وعند تصميم الشرائح الجانبية يجب مراعاة انت تكون تحتوي على خلفية التصميم فقط دون اي تفاصيل او بيانات ذات اهمية، وذلك حيث انه لا يظهر منها الا ما يقرب من عشرون سنتيمتر فقط.

اما باقي المساحة فهل تكون ملفوفة على الجانب والجزء الخلفي من البوب اب ستاند، وهذي المساحة لا تتيح زاوية رؤية واضحة للجمهور المستهدف، لذلك فان اي تفاصيل او بيانات سوف توضع في هذه المساحة سوف تكون دون جدوى وغير مرئية بشكل واضح.

اما النوع الثاني فهي الشرائح التي يتم تركيبها في المنتصف بجانب بعضها البعض ويختلف عددها حسب مقاس البوب اب المطلوب، حيث يكون اقل عدد لها هو اثنان شريحة ويزداد مع ازدياد حجم الاستاند.

يكون عرض كل شريحة من هذه الشرائح سبعون سنتيمتر اما ارتفاع الشريحة الواحدة منهما يكون مائتان وثلاثون سنتيمتر.

الشرائح التي توجد في منتصف البوب اب ستاند تمثل مساحة التصميم التي يعمل عليها المصمم، ويتم وضع كافة تفاصيل التصميم بها، وكما ذكرنا سابقا فان تصميم البوب يتم قصه الى شرائح تكمل بعضها البعض لذلك وجب على المصمم مراعاة اماكن القص.

ما هي اماكن القص؟ يتم قص الشرائح التي توجد في منتصف البوب اب ستاند يتم قص الفنيل عند عرض سبعون سنتيمتر، اما الشرائح الجانبية فيتم القص فيها عند عرض سبعة وستون سنتيمتر بالضبط.

لذلك وجب على المصمم مراعاة اماكن القص والا يتواجد بها كتابات او رسومات او تفاصيل صغيرة الحجم، وذلك لانه مع القص يمكن ان تفقد هذه التفاصيل وتكون الشرائح غير مكملة لبعضها البعض.

اما بالنسبة للـ الاحرف والارقام فيفضل ان يكون خط القص بين الحرفين او الرقمين للحفاظ على كامل تفاصيل التصميم اثناء تجهيز الطباعة للتركيب على البوب اب ستاند.

ايضا اذا كان العميل سوف يقوم بوضع Information Disk او Pop Up Counter اما البوب اب ستاند، فانه سوف يجب الرؤية عن كامل الجزء الاسفل من البوب اب ستاند لذلك يجب على المصمم مراعاة ذلك.

حيث يفضل ان يقوم المصمم بجعل الجزء السفلي من الاستاند فارغ يحتوي على خلفية التصميم فقط او يحتوي على عناصر مكررة من التصميم او عناصر ليست ذات اهمية.

وتقوم شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات بتجهيز ملف تصميم فارغ للعميل مناسب لمقاس الاستاند المطلوب، ويكون هذا الملف مصمم بالمقاسات المضبوطة ومحدد بخطوط وهمية لا تظهر في الطباعة لتحديد اماكن القص او القطع للقائم على التصميم، كما تحدد الشرائح الجانبية بـ لون مختلف لتسهل على العميل عملية التصميم.

كما توفر الشركة ايضا خدمات تصميم ستاندات المعارض والمؤتمرات على يد فريقى متخصص وعلى دراية بـ فن التصميم وبخبرة اكثر من عشرة سنوات في المجال.

بعد هذا الشرح النظري اذا مازال هناك اي استفسار بخصوص عملية تصميم البوب اب ستاند يرجى مشاهدة الفيديو التالي للتوضيح اكثر:

 

—————————————–

طباعة ستاندات بوب اب :

اولا يتم طباعة التصميم المطلوب على خامة الفنيل ثم تاخذ طبقة حماية تسمى Laminition  للحفاظ على الطباعة من العوامل الجوية المختلفة مثل الهواء والتراب والماء.

ثانيا يتم لصق الفنيل على شرائح الـ PVC التي تأتي مع الاستاند وتفريع اي هواء موجود تحت الفنيل، ولكن يجب اولا وقبل اللصق ان يتم تنظيف شريحة البي في سي جيدا من اي اتربة عالقة.

ثالثا يتم تركيب شريط الاستيفنر من اعلى شريحة الـ PVC  وعمل الفتحات لتعليق الشريحة على المسامير العلوية في الاستاند.

رابعا يتم لصق شريط الماجنتيك على جانبي كل شريحة من شرائح البي في سي.

—————————————–

كيف يتم طباعة بوب اب ستاند :

في البداية تقوم المطبعة بطباعة التصميم الخاص بالـ بوب اب ستاند Pop Up Stand على Vinil وبعد ذلك يقوم عامل المطبعة بـ لصق طبقة شفافة على الـ Vinil الذي تمت طباعته.

هذه الطبقة الشفافة تسمى سلوفان او لامنيشن (Lamination) ودور هذه الطبقة هي حماية الطباعة او الـ Vinil من التلف سواء من خلال تعرضه للاتربة او الامطار او الخدوش… الخ.

طبقة السلوفان او الـ Lamination تاتي بنوعين النوع الاول غير لامع ويكون مناسب للتصاميم ذات الالوان الفاتحة ويتميز انه مناسب جدا للفاعليات والاحداث التي يكون بها تصوير لانه لا يعكس الاضاءة امام عدسة الكاميرا.

أما النوع الثاني فهو لامع ويكون مناسب جدا مع التصاميم ذات الالوان الغامقة مثل اللون الاسود واللون النبيتي، وذلك لانه يظهر اللون الغامق في التصميم بصورة انيقة وجذابة بسبب اللمعان الذي يوجد فيه.

ولكن هناك بعض العيوب التي تعتري هذا النوع من الـ Lamination انه يظهر اقل تلف او خدش يوجد في طباعة الـ بوب اب ستاند Pop Up Stand.

كما ان اللمعان الذي يوجد في هذا النوع من الـ Lamination يقوم بعكس الاضاءة امام عدسات الكاميرات مما يجعل الصور غير واضحة الرؤية .

بعد الانتهاء من عملية طباعة الـ Vinil ولصق طبقة الـ Lamination عليه يتم لصق الطباعة على الـ PVC Sheet ومن ثَم قص الزيادات التي توجد من الـ Vinil خارج حدود الـ PVC Sheet.

—————————————–

وزن بوب اب ستاند :

تختلف اوزان استاندات بوب اب Pop Up Stand عادة من مصنع لاخر ومن بلد لاخرى ولكن عادة تتراوح اوزان هذا النوع من ستاندات الـمعارض والمؤتمرات بين 19 كيلو جرام وبين 28 كيلو جرام تقريبا.

واليك عزيزي القاري بعض الاوزان التقريبية لـ ستاندات الـ بوب اب الخاصة بكل مقاس نبينها على النحو التالي:

اولا مقاس 2X3 والذي يتكون من اربعة شرائح فإنه يزن حوالي تسعة عشر كيلو جراما ونصف تقريبا.

ثانيا مقاس 3X3 والذي يتكون من خمسة شرائح فإنه وزنه يكون حوالي واحد وعشرون كيلو جراما ونصف تقريبا.

ثالثا مقاس 4X3 والذي يتكون من ستة شرائح فإنه وزنه يكون حوالي ثلاثة وعشرون كيلو جراما ونصف تقريبا.

رابعا مقاس 5X3 والذي يتكون من سبعة شرائح فإنه وزنه يكون حوالي خمسة وعشرون كيلو جراما ونصف تقريبا.

خامسا مقاس 6X3 والذي يتكون من ثمانية شرائح فإنه وزنه يكون حوالي سبعة وعشرون كيلو جراما ونصف تقريبا.

ملحوظة هامة : يجي مراعاة ان هذه الاوزان تقريبية وتختلف من صناعة لاخرى كما ذكرنا سابقا.

—————————————–

اسعار بوب اب ستاند :

في ظل موجة الغلاء التي تجتاح العالم اجمع في الاونة الاخيرة فإن اسعار بوب اب ستاند Pop Up Stand غير ثابتة ومتغيرة نسبيا.

هذا بالاضافة الى ان الاسعار تتفاوت ما بين الـ بوب اب استاند الذي تمت صناعته محليا وبين الـ بوب اب استاند المستورد من الخارج .

كما أن ستاندات الـ بوب اب المستوردة من الخارج تختلف ايضا بين بعضها البعض فعلى سبيل المثال بوب اب ستاند المستورد من الصين يكون اقل سعرا من الـ بوب اب ستاند المستورد من اوروبا.

وذلك بالطبع نظرا لاختلاف الصناعة والخامات المستخدمة في الـ بوب اب استند واختلاف الجودة والمتانة.

ولكن يمكننا عزيزي القاريء ان نبين لك اسعار تقريبية للـى بوب اب ستاند لتستطيع ان تكون صورة نسبية عن طبيعة التكلفة.

فعلى سبيل المثال نجد ان متوسط اسعار بوب اب ستاند في مصر هي 115 دولار وتختلف التكلفة من مقاس لاخر بالاضافة الى ما اذا كان العميل يحتاج الاستاند شامل الطباعة او بدون طباعة.

ملحوظة هامة:

يفضل أن يقوم العمل بطباعة ستاندات الـ بوب اب Pop Up Stand مع نفس الشركة التي قام بشراء الاستاند منها وذلك لضمان جودة الطباعة والتقفيل.

وذلك لانه في حالة تلف مستلزمات الطباعة لا قدر الله اثناء عملية الطباعة فإنه سوف يكون على العميل دفع تكلفة اضافية وذلك لشراء مستلزمات طباعة جديدة ، حيث ان كل شركة تكون مسؤولة عن الطباعة التي تتم بمعرفتها فقط .

—————————————–

ما هي اشهر الشركات المصنعة للـ بوب اب ستاند :

هناك العديد من الشركات التي توجد بالـصين والتي تقوم بتصنيع ستاندات البوب اب Pop Up Stand ومن ثَم تقوم بتصديره الى مصر ومن اهمها ما يلي :

  • Elite Expo Company For Display System .
  • Suzhou Dongdong International Trading Co .
  • Bazhou Yizhan Exhibition Equipment Co .

—————————————–

ما هي افضل شركة بوب اب ستاند في مصر :

هناك العديد من شركات تجهيزات المعارض والاستاندات في مصر ولكن شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات من افضل شركات ستاندات المعارض في مصر.

شركة ناب هي شركة مصرية لها باع طويل في مجال الدعاية والاعلان وستاندات المعارض والمؤتمرات وبخبرة اكثر من عشرة سنوات في هذا المجال.

ليه شركة ناب لطباعة وتجهيز ستاندات الـ البوب اب بالذات :

  • شركة ناب هي المستورد المباشر من الصين وليست مجرد مخزن بيع او وسيط تجاري مما يجعل شركة ناب توفر للعميل اقل سعر في السوق المصري.
  • شركة ناب تقوم بطباعة ستاندات بوب اب في مقر الشركة بجودة عالية ودقة متناهية للالوان وتفاصيل الطباعة دون الحاجة للاستعانة بوسيط خارجي للقيام بعملية الطباعة.
  • شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات تقوم بتنفيذ وتركيب طباعة ستاندات الـ بوب اب بمهارة عالية على يد مجموعة من الفنيين المتخصصين ذات مهارة وخبرة طويلة.
  • شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات توفر لعملائها قطع الغيار الخاصة بصيانة وتصليح ستاندات الـ بوب اب .
  • شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات تقدم خدمات كاملة وشاملة فيما يخص ستاندات الـ بوب اب بداية من تنفيذ التصميم المناسب وحتى تركيب الاستاندات في مكان الحدث الخاص بالعميل.
  • متاح لدى شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات جميع المستلزمات الضرورية لاعادة طباعة ستاندات الـ بوب اب مثل شرائح البي في سي وشريط المغناطيس وشرائح الاستفنر .
  • متاح لدى شركة ناب لتجهيزات المعارض جميع الاستندات التي تستخدم مع الـ بوب اب ستاند مثل بوب اب كونتر ، وحدات الاضاءة ، شنطة هارد اكريليك.
  • تستطيع شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات تنفيذ اي من المقاسات الخاصة والكبيرة من ستاندات الـ بوب اب.
  • شركة ناب توفر للعميل ملف تصميم فارغ بالمقاسات الصحيحة للمقاس المطلوب، ويكون محدد فيه اماكن القطع مع شرح تفصيلي للعميل عن اهم الملحوظات الخاصة بالتصميم.
  • يقوم فريق من امهر المصممين بمراجعة كافة تفاصيل واجزاء التصميم للتاكد من انه صالح للتصميم وخالي من الاخطاء قبل الطباعة .
  • توفر شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات ضمان حقيقي وفعال مدى الحياة على ستاندات الـ بوب اب .
  • كما يتوفر لدى شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات جميع اشكال الـ بوب اب ستاند مثل:

بوب اب كيرف Pop Up Curved .

بوب اب ستريت Pop Up Straghit .

بوب اب على شكل حرف L / Pop Up L Shape .

  • شركة ناب ليست فقط شركة بوب اب ستاند Pop Up Stand انما هي شركة دعاية واعلان متكاملة تقدم خدمات شاملة مثل :

تجهيزات المعارض والمؤتمرات:

رول اب ستاند / بوب اب ستاند / برموشن تيبل ستاند / بنر ستاند / ستاند بنر متغير / ستاندات اعلام / بوب اب كونتر / بوستر ستاند / بروشور ستاند … والكثير من ستاندات المعارض والمؤتمرات الاخرى .

خدمات التصميم :

خدمات تصميم ستاندات المعارض والمؤتمرات / خدمات تصميم الشعارات والعلامات التجارية والهويات البصرية للشركات / خدمات تصميم البوسترات والبنرات الدعائية / خدمات تصميم بروفايل الشركات / خدمات تصميم الموشن جرافيك وفيديوهات الرسوم المتحركة.

خدمات الانترنت :

خدمات تصميم وتنفيذ المواقع الالكترونية / خدمات التسويق الالكتروني / خدمات اعلانات جوجل / خدمات اعلانات ممولة على السوشيال ميديا.

خدمات الانتاج الاعلاني:

خدمات انتاج اعلانات الراديو والتلفزيون.

—————————————–

اكثر الاسئلة انتشارا حول ستاندات البوب اب والاجابة عنها؟

اذا كان لديك عزيزي القارئ اي تساؤل عن ستاندات البوب اب سنحاول قدر المستطاع الاجابة عنها في هذا الجزء من المقال باذن الله تعالى :

س1 : هل مقاسات البوب اب ستاند المعرفة في السوق تقاس بالمتر ام لا؟

ج1: المقاسات الاستاندرد الموجودة في السوق من ستاندات البوب اب هي مسمى تم قياسه بعدد الوحدات المكون منها البوب اب وليس بالمتر.

على سبيل المثال اذا كنت تريد شراء بوب اب 3X3 كيرف اي انه مكون من ثلاثة وحدات افقية وثلاثة وحدات رأسية وليس ثلاثة متر X ثلاثة متر.

مع العلم ان الوحدة في ستاندات البوب اب كيرف يكون عرضها سبعون سنتيمتر ، والوحدة في ستاندات البوب اب ستريت يكون عرضها خمسة وسبعون سنتيمتر مع اضافة ما يقرب من 50 سم اضافية للشرائح الجانبية.

س2: هل يمكن تنفيذ اي مقاس من البوب اب ؟

ج2: المقاسات الاستاندرد الشائع استخدامها في مصر هي ( 3X2 / 3X3 / 3X4 / 3X5 )، ولكن بعض الشركات المحدودة جدا في مصر هي التي تستطيع ان تنفذ اي مقاس مطلوب.

مع العلم انه لابد عند تنفيذ المقاسات الكبيرة من ستاندات البوب اب تدعيم الاستاند بعدد مناسب من الارجل لضمان ثبات الاستاند، كما ان المقاسات الكبيرة يتم تنفيذها في الشكل المستوي او الاستريت فقط وذلك لضمان افضل زاوية رؤية للرسالة الاعلانية المطبوعة على البوب اب ستاند .

س3: هل يشمل سعر ستاند البوب اب كشافات الاضاءة؟

ج3: سعر ستاند الـ بوب اب يشمل مستلزمات الطباعة ( بي في سي / ستيفنر / ماجنيتك ) بالاضافة الى الشنطة والبوب اب نفسه.

اما وحدات الاضاءة ( كشافات الاضاءة ) تاتي منفصلة (ى كل علبة تحتوي على عدد 2 كشاف ذات اضاءة بيضاء او اضاءة صفراء حسب المصنع ) بتكلفة اضافية خارج تكلفة البوب اب ستاند.

س4: كم المدة الزمنية التي يستغرقها تنفيذ الـ بوب اب ستاند؟

ج4: بشكل عام تستغرق طباعة وتنفيذ الـ بوب اب ستاند ثلاثة ايام عمل تحسب ابتداءا من وقت تسليم التصميم النهائي بصيغة صالحة للطباعة وبدون اخطاء.

ولكن هناك بعض الشركات في مصر التي تستطيع ان تقوم بتنفيذ الاستاند بشكل عاجل خلال اربع وعشرون ساعة فقط مقابل تكلفة اضافية يتم الاتفاق عليها حسب ضغط العمل.

س5: ما هي افضل صيغة لتسليم تصميم البوب اب للطباعة؟

ج5: يفضل ارسال ملف التصميم الخاص بطباعة البوب اب ستاند كـ ملف فوتوشوب مفتوح او ملف Pdf مفتوح حتى تستطيع المطبعة مراجعة التصميم والتاكد من المقاسات والدقة وان اماكن القطع خالية من اي بيانات او تفاصيل ذات اهمية قبل البدء في عملية الطباعة.

ويفضل عند ارسال التصميم كـ صورة بصيغة jpeg ان تكون الصورة بدقة عالية Maximum quality، وان يتم الارسال على الايميل وليس واتس اب .

اما في حالة ارسال ملف التصميم بصيغة jpeg على الواتس اب فيجب التاكد من انه تم ارسال الملف كـ مستند وليس صورة، او ضغط الصورة وارسالها كـ ملف مضغوط، وذلك للحفاظ على دقة الصورة حيث ان برنامج واتس اب يقلص من دقة اي صورة ترسل عليه.

وفي حالة ان ملف التصميم هو ملف Pdf فيتم ارسالة على الايميل او الواتس اب دون قلق من ان يتم تقليل جودته.

س6: هل يمكن تغيير الرسالة الاعلانية الموجودة على ستاند البوب اب؟

ج6: نعم يمكن اعادة طباعة ستاندات البوب اكثر من مرة بعد شراء المستلزمات الضرورية لعملية الطباعة (PVC Sheet / Magnatic / Stefner ) .

س7: هل هناك ضمان على ستاندات البوب اب؟

ج7: مع الاسف في مصر لا يوجد ضمان على ستاندات البوب ، ولكن شركة ناب لتجهيزات المعارض والمؤتمرات تعطي ضمان مدى الحياة ضد عيوب الصناعة.

اما عن التلفيات الناتجة عن سوء الاستخدام فالشركة توفر صيانة شاملة وقطع غيار لجميع اجزاء البوب اب ستاند بتكلفة اضافية.

س8: ما هي المدة التي يستغرقها تركيب البوب اب ستاند؟

ج8: في اغلب الاوقات لا تتعدى عملية تركيب البوب اب ستاند خمسة عشر دقيقة، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل نسبي على زمن عملية التركيب مثل:

  • مقاس البوب اب ستاند فكلما كبر مقاس الاستاند كلما استغرقت عملية التركيب وقت اطول.
  • مدى خبرة الشخص الذي يقوم بتركيب البوب اب ستاند، فالشخص الذي قام بتركيب الاستاند عدة مرات من قبل يستغرق وقت اقل من الشخص الذي يقوم بتركيب الاستاند لاول مرة.
  • مكان التركيب فاذا كان مكان التركيب هو مكان مغلق فان وقت التركيب يكون اقل من وقت التركيب اذا كان المكان مفتوح ويوجد هواء لانه في هذه الحالة يتم التعامل مع الاستاند بشكل مختلف وتثبيت الشرائح المطبوعة بشريط لاصق من الجهة الخلفية.

—————————————–

بوب اب كونتر

بوب اب ستاند

ستاندات مؤتمرات

اوزان ومقاسات ستاندات المعارض

رول اب ستاند

مقاسات ستاندات الدعاية الشائعة في مصر

تصميم ستاندات الدعاية المختلفة

ستاندات الدعاية

 

 

 

 

[Total: 4 Average: 4.5]