تابلوه رسم كلاسيكي – شركة ناب للدعاية والاعلان تابلوه رسم كلاسيكي

74
تابلوه رسم كلاسيكي

تابلوه رسم كلاسيكي

الرسم الكلاسيكي هو :

فن يعتمد في الأداء على محاكاة الواقع والجمال بطريقة مثالية ومتناسقة، مستلهماً الأعمال الفنية القديمة للحضارات اليونانية والرومانية.
يتميز هذا الفن بالانضباط والوضوح والبساطة والرصانة في التصوير، مع التركيز على الشكل والهيئة والتفاصيل.
يسعى هذا الفن إلى تعزيز القيم الخالدة مثل الحقيقة والخير والجمال، وإلى تقديم فائدة للمجتمع من خلال أعماله.

اتصل الان – مصر :  01228535118

 

يعود تاريخ هذا الفن إلى فترة النهضة في أوروبا بين القرنين الـ15 والـ16 الميلادي، حيث بدأت حركة ثقافية وفنية تهدف إلى إحياء التراث الكلاسيكي للحضارات القديمة، وإلى تطوير المعارف في كافة المجالات.
من رواد هذا الفن في ذلك العصر كانوا: ليوناردو دافنشي، مايكل أنجلو، رفائيل، ساندرو بوتشيللي، وغيرهم. أما في العصر التالي، فشهدت فرنسا نهضة فنية جديدة تسمى بالحركة الكلاسيكية الحديثة أو النيوكلاسيكية، التي استمرت من عام 1760 إلى 1830، وتأثرت بحركة التنوير وبأعمال المستشرقين.

تابلوه رسم كلاسيكي

حيث اننا نقوم بعمل تابلوهات لهذا النوع من الفن الرائع فن الرسم الكلاسيكي وفي هذه المقالة سنتعرف علي ابرز واهم الفنانين ذلك العصر وانواع الفن الكلاسيكي .

من رواد هذا الفن في ذلك العصر كانوا: جاك لوي دافيد، جان أوغست دومينيك إنجرس، أنطوان جان جرو، وغيرهم.

أنواع هذا الفن تختلف حسب طريقة التصوير والتعبير، ومنها:

تابلوه رسم كلاسيكي
تابلوه رسم كلاسيكي
  • الرسم التاريخي: يستخدم هذا الفن لإظهار مشاهد من التاريخ أو الملاحم أو المعارك أو المشاهير بطريقة مثيرة وبهية. مثال على هذا الفن لوحة “تتويج نابليون” لجاك لوي دافيد.
  • الرسم الملائكي: هذا الفن لإظهار مشاهد من الملاحم أو المعارك أو المشاهير بطريقة مثيرة وبهية.
الرسم الملائكي
الرسم الملائكي
  • الرسم الديني: يستخدم هذا الفن لإظهار مشاهد من الأديان أو الأساطير أو القصص المقدسة بطريقة مهيبة ومؤثرة. مثال على هذا الفن لوحة “العشاء الأخير” لليوناردو دافنشي.
تابلوه رسم كلاسيكي
تابلوه رسم كلاسيكي
  • الرسم الطبيعي: هذا الفن لإظهار المناظر الطبيعية أو الحيوانات أو النباتات بطريقة واقعية ودقيقة. مثال على هذا الفن لوحة “الجزيرة الميتة” لكاسبار دافيد فريدريش.
الرسم الطبيعي
الرسم الطبيعي

 

 

  • الرسم البورتريه: يستخدم هذا الفن لإظهار صور شخصية أو جماعية بطريقة تعكس شخصية . وملامح ومشاعر المصورين. مثال على هذا الفن لوحة “الموناليزا” لليوناردو دافنشي.

 

الرسم البورتريه
الرسم البورتريه

 

 

اتصل الان – مصر :  01228535118

 

 

 

[Total: 0 Average: 0]