ما هي مميزات عمل دعاية واعلان في الراديو

113
دعاية واعلان

 دعاية واعلان في الراديو ( اعلانات الراديو )

مميزات اعلانات الراديو : –

من أهم ما  تتميز به رسائل الراديو (اعلانات الراديو ) انها تتسم بالتنقل أي  يمكن سماعها في العمل و في السيارة وعلى الشاطئ أو ايضاً  أثناء التسوق .

 يعتبرالراديو وسيط متطفل فالمستمتع ليس مضطراً لأن يتعامل معه بشكل متفاعل للحصول على رسالتك عند سماعها .

الراديو  يسمح  بالاختيار المستهدف بناء على ما يلي :-

  –  الموقع الجغرافي:  حيث يتركز المستمعون في منطقة يحددها إرسال المحطة

  – الوقت خلال اليوم : بالطبع  يتغير الجمهور بين الفترة الصباحية والظهيرة والمسائية

  –  البرامج : يمكن الوصول إلى جماهير مختلفة وذلك عن طريق اختيار أشكال البرامج المختلفة مثل ( برامج الحوارات والبرامج الثقافية والبرامج الموسيقية وغيرها من البرامج)

 ايضا من مميزات الاعلان في الراديو انه يسهل الحصول على وقت للإعلان قبلها بوقت قصير حسب المتاح، مما يسمح للشركة المعلنة  بالتفاعل السريع مع التغيرات المفاجئة على سبيل المثال الاعلان عن مراوح نتيجة لموجة حر مفاجئة أو لعرض خاص من المنافس .

 –  يمكنك إذاعة اعلانك حسب عدد المرات الذي تختاره (أو حسبما يسمح تنظيم المحطة) على سبيل المثال يمكن إذاعة إعلانك مرة كل يوم على مدار سنة أو مرتين كل ساعة لمدة يوم كامل .

  – في معظم الأحيان يجذب الراديو جمهوراً محلياً، لذلك يمكنك ربط رسالتك بالأحداث المحلية أو الجو أو بعض المواقع وذلك لرفع درجة الارتباط بين رسالتك وبين الجمهور.

  – من المعروف أن الاعلان في الراديو رسالة مسموعةً لذلك يمكن أن يكون الصوت ( ودوداً أو جاداً أو حزيناً أو طفولياً أو ضاحكاً ) حسبما يتفق ذلك مع طبيعة رسالتك. ولكنه في الأصل صوت يعتمد على سمات الحوار، الأمر الذي ييسر الاستماع له وفهمه .

 – الوقت في الراديو عادة ما تكون تكلفته ذات فاعلية .

 – سهولة انتاج إعلانات الإذاعة، حيث يمكن إرسال نص أو ورقة بالحقائق إلى المحطة وهي تتولى الأمور بعد ذلك، والعديد منها يبتكر الاعلان دون مقابل .

يجب مراعاة التالي عند الاعلان في الراديو :

– لا تستخدم الاعلان عن منتج لا يفهمه المستمع

–  بعض الاعلانات تستغل “مسرح الذهن” استغلالاً فعالاً لخلق الصورة في ذهن المستمع (عندما تسمع صوت فتح علبة مشروب مثلج وصوت من يشربها لا بد لهذا النوع من الاعلانات إلى الإخراج الجيد وقد يتطلب الأمر كاتباً محترفاً وهيمفيدة على المدى البعيد .

   قد تكون جماهير بعض الإذاعات “متفرقة” ، فعلى سبيل المثال قد يكون هناك أربع محطات إذاعية في السوق تجذب اهتمام النساء بين سن 25-49 سنة، مما سيتطلب من المعلن شراء مواقع في المحطات الأربع للوصول إلى المجموعة بشكل فعال. وفي هذه الحالة قد تكون التكلفة باهظة.

   الازدحام الإذاعي قد يسبب مشكلة، ربما يكون إعلانك الأول أو الثاني أو السادس في الفقرة الإعلانية مما قد يتسبب في خفض مستوى الاهتمام.

   لا توجد نسخة ورقية للإعلان، يُذاع الإعلان على الهواء ثم ينتهي لذا إن لم يتمكن المستمع من التقاط معلومة مهمة مثل رقم التليفون لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة الوقت الذي يُذاع فيه الإعلان مرة ثانية (هناك نصائح للكتابة وخطط لوضع الإعلانات يمكنك الاستعانة بها للحد من هذه المشكلة .

   تستخدم المحطات الإذاعية المواهب المتاحة لها في الإعلان (جميل جداً أن يكون الإعلان دون مقابل) ولكنك تخاطر بإمكانية التشابه والتكرار بين إعلانك والإعلانات الأخرى التي تنتجها المحطة، حيث يمكن لهذا التكرار الإنقاص من قدر انتباه المستمع .

 كلمات دلالية

اعلانات الراديو | اعلان الراديو | أعلانات الراديو | Radio|advertising | الانتاج | انتاج اعلانات الراديو | تسجيل اعلان | تسجيل اعلانات الراديو

 

هنوفر لك من خلال شركه ناب جميع الخيارات

بحثت عن محتوي مميز لموقعك كثيرا ونحن سوف نساعدك للحصول على محتوي متكامل ومميز بذلك يرجى مراسلتنا للحصول على العروض المتميزة من هنا:

facebook         Twitter         Pinterest    Instagram     youtube    business.google

اتصل الان – مصر :  01228535118

 

 

 

كلمات دلالية :

اعلانات النقرة ، اعلانات الدفع بالنقرة ،  اعلانات جوجل ،  شركات تصميم مواقع فى مصر ، اعلانات انترنت ، اعلانات ، الترقية ، محركات البحث ، ستاندات دعاية واعلان  ، استاندات معارض ومؤتمرات ،  افضل شركات تصميم مواقع  ،  دعاية وإعلان  ،  دعاية واعلان  ، تصميم شعار ، ستاندات معارض  ،  ستاندات مؤتمرات  ،  تصميم المواقع ، طباعة تابلوهات  ،  طباعة السيارات ، تسويق إلكتروني ،  اسماء شركات دعاية واعلان فى القاهرة ،  دعاية واعلانات مبتكرة ، دعاية انتخابية ، تصميم وطباعه  ، طباعة الاوفست ،  تسويق الكتروني

 

[Total: 0 Average: 0]