تصميم شعار : أشهر الشعارات

24

قصص اشهر شعارات عالمية:

الإبداع والذكاء في خدمة علامتك التجارية

إن تصميم الشعار هو عملية مهمة وحساسة تحتاج إلى خبرة ومهارة وابتكار. فالشعار هو الوجه الذي يمثل هوية العلامة التجارية ورسالتها وقيمها ومنتجاتها. لذلك، يجب أن يكون الشعار بسيطا وملفتا ومميزا ومتناسبا مع الجمهور المستهدف. وهذا ما تقدمه خدمات ناب لتصميم الشعار، وهي شركة متخصصة في إنشاء شعارات مبتكرة وذكية وفعالة تناسب احتياجات العملاء وتحقق أهدافهم.

ناب لتصميم الشعار تتميز بفريق عمل محترف ومبدع يمتلك خبرة واسعة في مجال التصميم والتسويق والتواصل. يستخدم هذا الفريق أحدث الأدوات والتقنيات لإنتاج شعارات عالية الجودة والدقة والجاذبية. كما يقوم الفريق بدراسة السوق والمنافسة والجمهور والاتجاهات لإيجاد الحلول الأنسب والأكثر تميزا لكل عميل.

خدمات ناب لتصميم الشعار تقدم أيضا خدمات ما بعد التصميم، مثل الاستشارة والمتابعة والتعديل والدعم الفني. وتهتم الشركة برضا العملاء وتلبية توقعاتهم وتحقيق رؤيتهم. وتسعى الشركة إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وتقديم حلول متكاملة لتطوير علاماتهم التجارية.

 

ومن أجل إثبات جودة وفعالية خدمات ناب لتصميم الشعار، نقدم لكم بعض الأمثلة عن قصص تصميم أشهر الشعارات العالمية، والتي تعكس الإبداع والذكاء والرمزية التي تحملها هذه الشعارات:

شعار أبل: يعتبر شعار أبل من أشهر الشعارات في العالم، وهو عبارة عن تفاحة مقضومة بألوان قوس قزح. وقد تغير الشعار عدة مرات منذ إنشائه في عام 1976، ولكنه احتفظ بالتفاحة المقضومة كرمز للشركة. ويقال أن السبب وراء اختيار التفاحة هو أن ستيف جوبز، مؤسس الشركة، كان يتبع نظاما غذائيا يعتمد على الفواكه، وأنه أحب كلمة أبل لأنها قوية وبسيطة. ويقال أيضا أن القضمة في التفاحة تم إضافتها لتمييزها عن الكرز، وأن الألوان تعبر عن التنوع والابتكار والقدرة على إنتاج الرسومات الملونة.

قصة شعار ابل
أشهر الشعارات في العالم

شعار نايكي: يعتبر شعار نايكي من أبسط وأقوى الشعارات في العالم، وهو عبارة عن خط منحن مائل يشبه الابتسامة. وقد صمم هذا الشعار في عام 1971 بواسطة طالبة تدعى كارولين ديفيدسون، وبلغ ثمنه 35 دولارا فقط. ويستند هذا الشعار إلى اسم الشركة، الذي يأتي من اسم إلهة النصر في الأساطير اليونانية، نايكي. ويمثل الشعار جناح الإلهة، والذي يعطي القوة والحافز للمحاربين. وهذا يناسب شركة متخصصة في تصنيع الملابس والإكسسوارات الرياضية.

شعار نايكي
أشهر الشعارات في العالم

شعار أديداس: يعتبر شعار أديداس من أشهر الشعارات في مجال الرياضة، وهو عبارة عن ثلاثة خطوط متوازية. وقد ظهر هذا الشعار لأول مرة في عام 1967، وتغير شكله عدة مرات حتى استقر على الشكل الحالي في عام 1997. ويقال أن اسم الشركة يأتي من اسم مؤسسها، أدولف داسلر، الذي اختصره إلى أدي داس. ويمثل الشعار جبل متعدد الأوجه، يرمز إلى التحديات والتطور والتحقيقات التي يواجهها الرياضيون. ويعبر أيضا عن الرؤية والهدف والاتجاه الذي تسعى إليه الشركة.

شعار كوكاكولا: هو عبارة عن اسم الشركة بخط مميز وأنيق، وقد تم إنشاؤه في عام 1886 في أتلانتا، جورجيا، من قبل فرانك روبنسون، شريك جون بمبرتون، مخترع الشراب. وقد اختار روبنسون اسم كوكاكولا لأنه يعتقد أن الحرفين “سي” سيبدوان جيدان في الإعلانات. ومنذ ذلك الحين، لم يتغير الشعار كثيرا، ولكنه اكتسب لون أحمر زاهي وخط مائل وموجة بيضاء تحته.

ومع ذلك، هناك بعض الناس الذين يزعمون أن شعار كوكاكولا، عندما ينعكس في المرآة، يقرأ “لا محمد لا مكة” باللغة العربية. وهذا الادعاء غير صحيح، ويعتمد على تشابه بعض الحروف بين اللغتين الإنجليزية والعربية، ولكنه لا يأخذ في الاعتبار القواعد النحوية والإملائية والنطقية للغة العربية. وقد نفت شركة كوكاكولا هذا الادعاء مرارا، وأوضحت أن الشعار تم إنشاؤه في زمن ومكان لم يكن فيهما معرفة كبيرة باللغة العربية.

وقد تمت دراسة هذا الادعاء من قبل عدد من العلماء المسلمين في الشرق الأوسط، الذين بحثوا فيه بالتفصيل ودحضوه جملة وتفصيلا. وفي أواخر التسعينيات، تم تشكيل لجنة خاصة من السلطات في السعودية، بمشاركة ممثلين من وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة، لمراجعة الشائعات ضد شعار كوكاكولا. وخلصت اللجنة إلى أنه لا يوجد أي أساس لهذه الادعاءات الكاذبة، وأن شعار كوكاكولا لا يحمل أي شيء مسيء للإسلام أو المسلمين. وفي عام 2000، قال مفتي الأزهر (أرفع مؤسسة في العالم الإسلامي) الشيخ نصر فريد واصل، إن “الشعار لا يؤذي الإسلام أو المسلمين مباشرة أو غير مباشرة”. وأضاف أن الإسلام يناهض “نشر الشائعات الفارغة والأكاذيب المقصودة التي تؤثر على المصالح العامة أو الخاصة”.

وعلى هذا الأساس، يمكن القول أن شعارها لا يحمل أي رسالة معادية للمسلمين. ويجب على المسلمين أن يتحروا الحقيقة ويتجنبوا الانسياق وراء الشائعات والمؤامرات التي تهدف إلى زرع الشقاق والبغضاء بين الناس.

دعاية واعلان

نماذج لبعض الشعارات العالمية ومعانيها

أشهر الشعارات في العالم
أشهر الشعارات في العالم

هذه بعض الأمثلة عن اشهر الشعارات العالمية، والتي توضح أهمية الشعار في تمثيل العلامة التجارية وتوصيل رسالتها وتمييزها عن الآخرين. وهذا ما تقوم به خدمات ناب لتصميم الشعار، فهي تقدم لك شعارا يحكي قصتك ويعبر عن هويتك ويجذب انتباه عملائك. لذلك، لا تتردد في الاتصال بنا وطلب خدماتنا، وسنكون سعداء بخدمتك وتحقيق رضاك.