ما لا تعرفه عن الراديو

46
دعاية واعلان

اعلانات الراديو

الراديو هو تقنية اتصال يتم فيها استعمال الموجات الكهرومغناطيسية لكي تقوم بارسال أو بث الصوت أو أي نوع آخر من المعلومات.

 يعتبرالراديو من أهم وسائل الاتصال, وقد مكّن الراديو المجتمعات الإنسانية من إرسال الصوت الإنساني والموسيقى والاشارات بأنواعها المختلفة إلى أرجاء متعددة من العالم, وكان للراديو فضل في مساعدة  المسافرين على متن السفن والطائرات الاتصال وتبادل المعلومات . كما ساعد استخدام موجات الراديو على الاتصال بالفضاء الخارجي.

وكان ومازال البث الإذاعي الاستخدام الأكثر شيوعًا لموجات الراديو , و يشمل ( البرامج الدينية والموسيقى-والأخبار- الحوار-والمقابلات ووصف الأحداث الرياضية والفنية-الإعلانات التجارية) , ويستيقظ الناس على ساعة المذياع، ويقومون بقيادة سياراتهم إلى أعمالهم وهم يستمعون إليه ، كما يقومون بالاستماع ايضا إلى البرامج الإذاعية في أوقات راحتهم.

  وكان العالم الإيطالي جوليلمو ماركوني الذي اخترع طريقة لإرسال إشارات البرق بوساطة الراديو عام 1895م قد ساهم هذا الاختراع في تطور البث الإذاعي.

 

دعاية واعلان
دعاية واعلان

 

  وفي الماضي أخذ الراديو الدور نفسه الذي يأخذه التلفزيون في وقتنا الراهن من حيث تسلية الناس، فكانت تتجمع ملايين الناس في أمريكا وأستراليا وأوروبا خلال الفترة من العشرينيات وحتى بداية الخمسينيات من القرن العشرين حول الراديو، كانوا يستمعون إلى المسلسلات , البرامج المرحة الخفيفة , برامج المنوعات , البث المباشر للحفلات الموسيقية، والعديد من البرامج المنوعة الأخرى. هذه الفترة، التي تدعى في بعض الأحيان بالعصر الذهبي للبث الإذاعي انتهت في معظم المجتمعات الغربية مع بداية  تألق التلفزيون وانتشاره.

ومن المعروف أن للراديو استخداماتٌ أخرى، فبالإضافة إلى البث الإذاعى . نجد أن الطيارون ورواد الفضاء وعمال البناء ورجال الشرطة والفلاحون والبحارون والجنود وسائقو سيارات الأجرة يستخدمون الراديو في الاتصالات السريعة، كما يقوم  العلماء بإرسال موجات الراديو إلى الجو للاستعلام عن الطقس, كما تقوم شركات الهاتف والبرق بإرسال الرسائل بوساطة الراديو، وباستخدام خطوط الهاتف والبرق، كما يقوم هواة الراديو  بتشغيل محطات استقبال وبث خاصة بهم.

 

دعاية واعلان
الراديو هو تقنية اتصال يتم فيها استعمال الموجات الكهرومغناطيسية لكي تقوم بارسال أو بث الصوت أو أي نوع آخر من المعلومات.

 

 ومن المعروف أن الأجزاء الأساسية في راديو AM/FM يعمل على الترانزستور كما يعمل الراديو بتحويل الأصوات والإشارات إلى موجات كهرومغناطيسية تدعى ايضًا موجات الراديو. وهي تسافر عبر الهواء والفضاء، وتقوم بالانتشار عبر بعض الأجسام الصلبة كجدران المباني. موجات الراديو تنتقل بسرعة الضوء، أي 299,792كم/ث، ويحول جهاز الاستقبال هذه الموجات إلى الصوت الأصلي .

وقد أسهم العديد من العلماء في تطوير الراديو، ولايمكن اعتبار عالم بعينه أنه هو من اخترع الراديو. وقد قام العالم الإيطالي جوليلمو ماركوني بإرسال أول إشارة بث إذاعي في عام 1895م. أما في وقتنا هذا فإن موجات الراديو تُبث من آلاف المحطات والمصادر المختلفة.

 

كلمات دلالية

اعلانات الراديو|اعلان الرايو|إعلانات الراديو|أعلانات الراديو|نجوم أف أم|نغم أف أم|Radio ads|advertising| Radio|الانتاج|انتاج اعلانات الراديو|تسجيل اعلان راديو|تسجيل اعلانات الراديو

nbsp;

هنوفر لك من خلال شركه ناب جميع الخيارات

بحثت عن محتوي مميز لموقعك كثيرا ونحن سوف نساعدك للحصول على محتوي متكامل ومميز بذلك يرجى مراسلتنا للحصول على العروض المتميزة من هنا:

facebook         Twitter         Pinterest    Instagram     youtube    business.google

اتصل الان – مصر :  01228535118

 

 

 

كلمات دلالية :

اعلانات النقرة ، اعلانات الدفع بالنقرة ،  اعلانات جوجل ،  شركات تصميم مواقع فى مصر ، اعلانات انترنت ، اعلانات ، الترقية ، محركات البحث ، ستاندات دعاية واعلان  ، استاندات معارض ومؤتمرات ،  افضل شركات تصميم مواقع  ،  دعاية وإعلان  ،  دعاية واعلان  ، تصميم شعار ، ستاندات معارض  ،  ستاندات مؤتمرات  ،  تصميم المواقع ، طباعة تابلوهات  ،  طباعة السيارات ، تسويق إلكتروني ،  اسماء شركات دعاية واعلان فى القاهرة ،  دعاية واعلانات مبتكرة ، دعاية انتخابية ، تصميم وطباعه  ، طباعة الاوفست ،  تسويق الكتروني

[Total: 0 Average: 0]