اعلانات الدفع بالنقرة

12
اعلانات الدفع بالنقرة

اعلانات الدفع بالنقرة

محتويات المقال:

مقدمة.

ما هي اعلانات الدفع بالنقرة ؟

ما هي المنصات التي تقبل اعلانات الدفع بالنقرة؟

نصائح لتنفيذ اعلان ناجح.

——————————————

المقدمة:

انتشرت في الاونة الاخيرة الاعلانات الممولة او الاعلانات المدفوعة على الانترنت كوسيلة للترويج والتسويق نظرا لانخفاض تكلفتها وسرعة انتشارها مقارنة بوسائل الترويج والوسائل الاعلانية الاخري كاعلانات الطرق واعلانات التلفزيون واعلانات الراديو.

اعلانات الانترنت تتيح لصاحب الاعلامة التجارية الترويج للمنتج او الخدمة المقدمة على مستوى عالمي وليس محلي فقط، ومع هذا الانتشار الواسع لهذا النوع من اعلانات الانترنت ووفقا لدراسات وابحاث شركة جوجل فإن فإن مقابل كل دولار تنفقه العلامة التجارية على الاعلان فإنها تجني مقابله 2 دولار.

ومن اشهر انواع اعلانات الانترنت هو نوع يسمى اعلانات الدفع بالنقرة أو اعلانات PPC او (per pay click) وفي هذا المقال سوف نستعرض بشيء من التفصيل هذا النوع.

——————————————

ما هي اعلانات الدفع بالنقرة :

pay per click هي احد انواع اعلانات الانترنت الشائعة وهي ببساطة عملية توجيه مدفوعة الاجر تعمل على استقطاب مستخدمي الانترنت للضغط على رابط موقع العلامة التجارية المعلنة مما يزيد من معدل الزيارات للموقع.

وفي دراسة اجرتها جوجل google عام 2019م قالت ان نسبة الضغط على رابط الاعلان الممول الى نسبة الضغط على النتائج المجانية هي نسبة 5 إلى 1.

من مميزات اعلانات الدفع بالنقرة انه لا تتم محاسبتك والخصم من ميزانية الاعلان الا عندما يقوم احد المستخدمين بزيارة موقعك عبر الضغط على الرابط الموجود باعلانك.

اي ان اذا تم ظهور اعلانك لمدة يوم كامل للعديد من المستخدمين ولم يقم اي منهما بالضغط على رابط اعلانك والانتقال تلقائيا الى موقعك الالكتروني او متجرك فانه لن يتم خصم اي شيء من ميزانية اعلانك.

——————————————

ما هي المنصات التي تقبل اعلانات الدفع بالنقرة :

محركات البحث: 

جميع محركات البحث العالمية تقبل اعلانات الدفع بالنقرة مثل google  ومحرك البحث yahoo  ومحرك البحث bing ولكن اشهرهم على الاطلاق هو محرك البحث جوجل بالطبع.

محرك البحث جوجل حيث يقوم بعرض الاعلانات الممولة اعلى الصفحة ويليها عرض النتائج المجانية، وفي بعض الاحيان يقوم جوجل بعرض نتائج الاعلانات في اسفل الصفحة بعد عرض النتائج المجانية.

كما ان جوجل لا يعرض الاعلانات بشكل ثابت فهو لديه العديد من الاعلانات في مجال واحد لذلك يقوم جوجل بتغير موقع عرض اعلانك من بحث لاخر ومن مكان جغرافي لاخر.

فعلى سبيل المثال صباحا يمكن ان تجد اعلان اعلى الصفحة ونتيجة اولى وفي المساء تجده نتيجة ثانية او ثالثة.

كما ان جوجل يعمل وفق لوغريتمات ومتغيرات معينة هي التي تحدد نتيجة عرض الاعلانات فعلى سبيل المثال هل انت مستخدم جديد للاعلانات الممولة ام انك معلن لدى جوجل من مدة طويلة، وايضا هل الموقع المربوط بالاعلان موقع حديث الانشاء ام انه موقع قديم وقوي وله ترتيب في النتائج المجانية.

ايضا ما مدى قوة منافسينك وقوة اعلاناتهم وهل اعلانك دائم ام انه يتوقف لفترة ثم يفعل مرة اخرى.

فيس بوك facebook و linkedin و twitter:

يقوم فيس بوك facebook ولينكيدان linkedin  وتويتر twitter بعرض اعلانات الدفع بالنقرة على هيئة بوست post سواء كان هذا البوست post  يحتوي على نص او صور او فيديو، ويتم عرض هذا البوست post ضمن المقترحات على صفحتك الخاصة اذا كنت ضمن قائمة العملاء المستهدفين الذين تم تحديدهم اثناء وضع استراتيجية الاعلان من قبل الوكالة الاعلانية او صاحب العلامة التجارية.

——————————————

نصائح لتنفيذ اعلان ناجح :

1- اختيار المنصة المناسبة لاعلانك فمثلا نجد ان  twitter في الخليج  له اهمية كبيرة واستخدام شائع اكثر من facebook لذلك اذا كنت تستهدف السوق الخليجي فيضل ان تقوم بالاعلان عبر منصة twitter.

كما أنه يجب ان تعلم ان الفرق بين اعلانات منصات التواصل الاجتماعي  ( سوشيال ميديا ) واعلانات محركات البحث أن محركات البحث هناك شخص ما يبحث عن الخدمة التي تقدمها الان فيتم عرض اعلان له.اما السوشيال ميديا فتقوم بعرض اعلانك لعملاء تجدهم قد يهتمون بمشاهدة اعلانك وفقا لما تم تحديده في الاعلان.

2- وضع استراتيجية جيدة ناتجة عن فهم دقيق للهدف من الاعلان وطبيعة العملاء المستهدفين.

3- تدعيم الاعلان بالصور والفيديوهات الجذابة.

4 – اعلانك لابد ان يكون واضح وبسيط وجذاب لسهولة توصيل الفكرة من المنتج او الخدمة المقدمة.

—————————————–

 اعلانات الراديو   

 اعلانات التلفزيون  

الشاشات الرقمية واستخدامها في الاعلان  

التعليق الصوتي 

القنوات التلفزيونية في مصر 

اثر الاعلانات على سلوك المستهلك   

اعلانات الراديو الصوتية

اعلانات التليفزيون

radio ad

tv ad

 

[Total: 0 Average: 0]